الإخبارية اللبنانية

أخبار لبنان والعالم

متفرقات

وزير الزراعة يستقبل السفير الفرنسي

وزير الزراعة يستقبل السفير الفرنسي

 

 

استقبل وزير الزراعة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور عباس الحاج حسن في مكتبه في الوزارة سفير فرنسا في لبنان السيد هيرفيه غارو في زيارة بروتوكولية يرافقه وفد من الوكالة الفرنسية للتنمية ممثلاً بالسيدة كاترين بونو مديرة مكتب الوكالة الفرنسية اللتنمية في بيروت ونائبتها السيدة آن ايزنييرت والسيدة الكسندرا ترويانو غرو المستشارة الإقليمية للشؤون الزراعية بحضور مستشار وزير الزراعة الدكتور سالم درويش.
عرض وزير الزراعة السفير والوفد المرافق له على أولويات وزارة الزراعة للمرحلة الحالية والمقبلة وكيفية مساعدة القطاع الزراعي للنهوض به.
كذلك شرحت السيدة بونو الوكالة للمشاريع الممولة من الوكالة الفرنسية للتنمية في لبنان وكيفية ملاءمتها لأهداف استراتيجية وزارة الزراعة.
وأثنى الوزير على الشفافية والتنسيق العالي بين الوكالة والوزارة وتمنى ان يستمر دعم القطاع الزراعي في المستقبل خاصة في ظل الأزمة التي تواجه المزارعين في جنوب لبنان.
بدوره اكد السفير غارو دعم الحكومة الفرنسية للبنان وتوافق مع وزير الزراعة على القيام في الفترة المقبلة بزيارة مشتركة للمشاريع الزراعية الممولة من الحكومة الفرنسية على الأراضي اللبنانية.

شارك الخبر
error: !!