الإخبارية اللبنانية

أخبار لبنان والعالم

متفرقات

مؤتمراً صحفياً لاهالي بلدة حورتعلا على خلفية مداهمة ليل الخميس الماضي

مؤتمراً صحفياً لاهالي بلدة حورتعلا على خلفية مداهمة ليل الخميس الماضي


عقد أهالي بلدة حورتعلا وقرى شرقي بعلبك مؤتمراً صحفياً في حسينية بلدة حورتعلا على خلفية مداهمة ليل الخميس الماضي أسفرت بسقوط شهداء من الجيش اللبناني وضحايا من أهالي البلدة وهما على حسين المصري وحيدر نايف المصري .
اهالي البلدة استنكروا سقوط شهداء وضحايا.
وتحدث باسم أهالي المنطقة وقرى شرقي بعلبك حسن مظلوم عن الواقع المرير الذي تعيشه الناس في ظل الوضع الاقتصادي الصعب، والانهيار الذي يطال ما تبقى من الدولة في الإدارة والتربية والانقسام القضائي قاضٍ يفرج وقاضِ يوقف، ووزير يقرر وقائد يرفض، فيما تأتي المداهمات فتسقط ضحايا.
باسم أهالي بلدة حورتعلا وقرى شرقي بعلبك نطالب بتجفيف منابع المخدرات من مصادرها الأساسية واعتماد اسلوب ملاحقات بشكل قانوني وعدلي، لأن ما حصل ويحصل مخالف للقانون، فالمطلوب سوقهم للعدالة، هناك مئة طريقة وطريقة يمكن للدولة فيها توقيف المطلوب وفق القانون، لان ما يحصل من حرق وتدمير للمنازل منافٍ للشرائع والقوانين والضابطة العدلية وحقوق الإنسان. فاولادنا الذين سقطوا من الجيش، من ابناء المؤسسة العسكرية، ومن ابنائنا آل المصري
هو بسبب فساد هذه الطبقة السياسية، فالخسارة وقعت علينا جميعاً ونحن ضنينين بالجيش، ومن هنا باسم أهالي بعلبك الهرمل نطالب بتحقيق شفاف، بكل المجازر التي حصلت وادت الى خسارة شهداء من الجيش ومن ابنائنا من بلدة حورتعلا وغيرها في المنطقة.
وسأل مظلوم لمصلحة من حصل وما حصل بوجه أناس محرومة من ألكهرباء والماء والمازوت، فالمطلوبون الكبار هم في القصور الكبرى فيما ، يسقط ابنائنا ضحايا نتيجة الفساد الاجتماعي.
وختم مظلوم نحن مع الجيش والى جانب الجيش في ضبط الأمن والملاحقات محملا نتائجها للسلطة السياسية محذرا من ثورة اجتماعية كبرى تنطلق من بعلبك الهرمل، ونحن بصدد تشكيل هيئة تاسيسية لاطلاق شرارتها في القريب العاجل.

شارك الخبر
error: !!