الإخبارية اللبنانية

أخبار لبنان والعالم

متفرقات

اصحاب الفانات والسائقين يقطعون طريق ضهر البيدر بيروت، ويعيدون فتح الطريق بعد وعد بتسوية وضعهم

اصحاب الفانات والسائقين يقطعون طريق ضهر البيدر بيروت، ويعيدون فتح الطريق بعد وعد بتسوية وضعهم . 


قطع اصحاب وسائقي الفانات الطريق الدولية في ضهر البيدر عند نقطة فالوغا احتجاجا على الاوضاع المعيشة الصعبة التي يعيشونها في ظل الاجراءت المتخذة بحق أصحاب بالفانات وسائقي السيارات العمومية موجهين رسالة لوزير الداخلية والصحة انهم هم المستضعفين ولا احد يسال عنهم وان هناك كثير مستسنى ما عدا هذا القطاع. كما وعدوا بعفو عن الميكانيك ولم يتم هذا الامر ووعدونا بعفو عن المعاينة وطنشوا.

السائقين طالبوا باعطائهم استسناءت كما باقي الناس لان هناك ٢٠ الف عائلة تعيش من هذا القطاع في منازلها. وان هناك أناس قبضوا واناس لم يتقاضوا اي فلس .
السائقون طالبوا وزير الداخلية بالسمح للفانات بالعمل ب ٧ ركاب مع كمامات وتعقيم. والغاء جميع المحاضر التي سطرت من اول الاقفال الى اليوم.
السائقين الذين فضوا الاعتصام بناء لوعود اعتبروا ان هذا التحرك اليوم رمزي وان هناك خطوات تصعيدية اذا ما حصلوا على مطالبهم.
رئيس اتحادات ونقابات النقل البري الحاج بسام طليس
أشار الى ان نقاشاً حصل مع رئيس الحكومة الدكتور حسان دياب بهدف الخروج من هذه المرحلة والتعويض على السائقين بظروف استثنائية لتأمين مبالغ مقطوعة تليق بالحد الادنى من أجل صمود هذا القطاع
وأبدى الرئيس دياب كل التجاوب من أجل تامين المبالغ اللازمة، مع التاكيد على أن الموضوع هو موضوع حياة او موت بسبب عدد الوفيات والاصابات المرتفعة جراء وباء كورونا