الإخبارية اللبنانية

أخبار لبنان والعالم

متفرقات

حجازي :هذه المرة كانت ثورة للبناء في مدينة بعلبك، بعدها ستكون ثورة في جميع قرى المحافظة

حجازي :هذه المرة كانت ثورة للبناء في مدينة بعلبك، بعدها ستكون ثورة في جميع قرى المحافظة.


عقدت لجنة مؤازرة الابنية المخالفة اجتماعا وبحضور مخاتير وفعاليات مدينة بعلبك اجتماعاً في مركز الهيئة الشعبية في مدينة بعلبك وتوقفت عند آخر المستجدات التي طرأت على عمليات الابنية المخالفة وما توصل اليه المجتمعون من قرارات قضت بوقف عمليات البناء لمدة شهر اعتبارا من اليوم حتى ثلاثة أشهر َن تاريخة وباعطاء فرصة للحكومة والسساسيين من أجل حل مسالة البناء والخروج بقرارات ترضى الجميع، البلدية، وخزينة الدولة والاهالي
وتحدث باسم آل مجتمعين ممثل المجلس الاسلامي الشيعي الأعلى المفتي الشيخ عباس زغيب والزميل على يوسف حجازي.
المفتي زغيب.
تناول الواقع والحرمان المزمن الذي تعيشه منطقة
منكوبة من لبنان في ظل غياب مؤسسات الدولة ، وهذا ما ادى الى فلتان على كل المستويات، وخصوصا فيما يتعلق بالوضع الأمني.
وطالب زغيب بحضور أمني فاعل للدولة، يبدأ من وقف الاعتداءات وعمليات السلب واطلاق الرصاص وينتهي بفرز الأراضي لتسهيل عمليات البناء من أجل الوصول إلى رخص بطرق قانونية شرعية ترضى الجميع
وكشف زغيب عن لقاءات حصلت مع رئيس حكومة تصريف الاعمال الدكتور حسان دياب والمفتي الجعفري الممتاذ الشيخ أحمد قبلان، وقال نعمل من أجل ترتيب لقاء يحصل مع الرئيس ميشال عون بهدف الوصول إلى حل سريع يسمح للبلديات باعطاء رخص والعمل على ضبط عمليات البناء .
وقال زغيب وقفنا الى جانب اهلنا من الناس بسسب لعدم وجود صكوك ملكية ب٢٤٠٠ سهم، وسنبقى الى جانب أهلنا حتى من أجل الوصول إلى حل مناسب.
الزميل علي حجازي
ربط ما يحصل في إطار رد الفعل على الإهمال الحاصلفي المنطقة.
وقال ما قمنا به ليس تمرد على الدولة، إنما صرخة بوجه الدولة من أجل الوقوف الى جانب أبنائها ودفعم من أجل الثبات في أرضهم.
وأضاف لقد شعر الاهالي بوجود حلقة اقتصادية إيجابية ترافقت مع عمليات البناء دفعت الناس لإخراج الأموال من المنازل مما انعكست ايجابا على المصالح الحرة والمؤسسات.
وأضاف حجازي عمت الحركة الحركة مختلف المرافق التجارية والمصالح داخل المدينة والمنطقة.
وكشف حجازي عن لقاء حصل بين رئيس حكومة تصريف الاعمال الدكتور حسان دياب والمفتي قبلان ولجنة متابعة الابنية وقال نجري اتصالات مع التيار الوطني الحر بهدف ترتيب لقاء مع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ، والحل بسيط يقضي بحل مشكلة الضم والفرز، والسماح للبلديات باعطاء الرخص للمستحقين.
وأضاف نتكاثر دائما ومعا، ونتضامن فيما بيننا، من أجل نصرة الحق، وقبل ان نحاسب من يبني على أرضه لنحرر الأملاك البحرية والمشاعات والاعتداء آت على املاك الدولة.
واعلن حجازي باسم الاهالي ولجنة المتابعة بتوقف عمليات البناء المخالفة اعتبارا من من يوم الثلاثاء على أن تنتهي بعد ثلاثة أشهر من تاريخ سريان وقف البناء وعلى ان تكون هذه الفرصة مهلة للحكومة من أجل إيجاد صيغة تقضي بالحل وبرفع ضريبة رخص البناء، والا سنعود مجددا إلى الشارع، وهذه المرة كانت ثورة من أجل البناء في مدينة بعلبك، بعدها ستكون ثورة بناء في جميع قرى المحافظة.