الإخبارية اللبنانية

أخبار لبنان والعالم

متفرقات

مرتضى : سلامة الغذاء خط احمر ، ولتفعيل كل الاطر الرسمية التي تخدم تطبيقها

مرتضى : سلامة الغذاء خط احمر ، ولتفعيل كل الاطر الرسمية التي تخدم تطبيقها

استقبل وزير الزراعة وفدا من الهيئة العامة لسلامة الغذاء ضم الدكتور ايلي عوض رئيس الهيئة العامة لسلامة الغذاء والدكتور سالم حيار والدكتور ربيع الرموز
حيث عرض الوفد للمشاريع التي يتم العمل لتنفيذها بتمويل من رئاسة الجامعة اللبنانية لناحية مراقبة السلة الغذائية لجهة ترميز المنتجات المدعومة في هذه السلة والتي اجريت عليها التحاليل بما يمكن المستهلك من التعرف الى المنتجات المدعومة .

كما جرى التطرق الى الابحاث الجارية حول الإستفادة من زراعة القنب في مجال تطوير الثروة الحيوانية بالإعتماد على الاستعمالات الزراعية للقنب ودخوله في تركيبة الأعلاف وجدواه الإنتاجي والصحي على الحيوان .

كما شدد المجتمعون الى موضوع سلامة الغذاء مع التأكيد على دعم اطلاق عمل الهيئة الوطنية لسلامة الغذاء من خلال استكمال مجلس ادارتها علما ان الهيئة ستكون على تنسيق مع جميع
الادارات المعنية وعلى رأسها وزارة الزراعة .

من ناحيته اكد مرتضى على الاهمية التي توليها وزارة الزراعة لسلامة الغذاء فهي تتعاطى مع هذا الموضوع بمسؤولية عالية مشيرا الى ان هيئة سلامة الغذاء ستشكل دعما كبيرا للوزارات المعنية وتخفف العبء الموضوع على كاهلها. كما اشار الوزير مرتضى الى الاهتمام الذي توليه الوزارة لموضوع القنب الصناعي حيث قامت بالابحاث اللازمة لتكون جاهزة عند تشكيل الهيئة الناظمة لهذا المشروع لبدء العمل وتحقيق الاهداف المرجوة منه.