الإخبارية اللبنانية

أخبار لبنان والعالم

رياضة

نمشي من أجل السلام في لبنان والعالم” نشاط بيئي سياحي في عاليه لنشر السلام

نمشي من أجل السلام في لبنان والعالم”
نشاط بيئي سياحي في عاليه لنشر السلام

ضمن اطار مشروع “نمشي من اجل السلام في لبنان والعالم” الذي تم الاعلان عنه في العاشر من شهر نيسان الحالي في جرود بعلبك وقلعتها من قبل، جمعية الفداء، Walk And Discover، المنتدى العربي للثقافة والفنون في كندا ومجموعة Baalbeck Xpedition، نظمت تلك المجموعات نشاطها البيئيء السياحي الثاني برعاية رئيس بلدية عاليه السيد وجدي مراد الذي استقبل الضيوف المشاركون منذ ساعات الصباح الباكر والبسمة تعلو وجهه وقد رحب بالجميع مؤكدا ان بلدية عاليه لن تألوا جهدا في نشر ثقافة السلام والمحبة في لبنان والعالم.
وشارك مراد شخصيا في النشاط الذي امتد لمسافة 13 كلم حيث انطلق المشاركون من مكان التجمع باتجاه سيمبوزيوم البيسين ومن ثم صعودا على درج البيسين الى الشارع الرئيسي، الى السوق العتيق، فالحي الغربي، ثم طريق رأس الجبل سيمبوزيوم تلة الثلاث ثمانيات. وقد شرح مراد للمشاركين عن المنحوتات الموجودة في التلة، ومن ثم استكمل المشاركون مسيرهم عبر طريق الكرامة ممر حرش العريض، سيمبوزيوم ساحة رأس الجبل، الملعب البلدي، شارع الزهور، طريق بخشتيه، تلة الكتانة، بلاكين عاليه، حي الارمن، مدخل عاليه ثم العودة الى مكان الانطلاق.
تخلل النشاط بعض المحطات حيث قدم مراد شرحاً مفصلاً عن المنحوتات التي توزعت على طول خط المسير في اماكن عديدة من المدينة، الى ذلك علت الزغاريد والاغاني والرقصات الشعبية وقد شارك اهالي المدينة فرحة المشاركين من على شرفات منازلهم.
وتجري التحضيرات لنشاطات عديدة ضمن المشروع سوف يتم الاعلان عنها في حينه.
تجدر الاشارة الى مشاركة جمعية الفداء – بعلبك ورئيسة المنتدى العربي للثقافة والفنون في البرتا – كندا السيدة حُسنْ حيمور في النشاط.

error: !!