الإخبارية اللبنانية

أخبار لبنان والعالم

متفرقات

المحافظ خضر عقد اجتماعاً حول تجاوزات النازحين: “لن نقبل ان نكون ضيوف في وطننا”

المحافظ خضر عقد اجتماعاً حول تجاوزات النازحين: “لن نقبل ان نكون ضيوف في وطننا”

استقبل محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر وفداً أممياً ضم مديرة المفوضية العليا لشؤون اللاجئين في البقاع غواندولين مينسا ومدير المكتب الانمائي للامم المتحدة غارو هاروتنيان الى جانب رئيس بلدية ايعات حسين عبد الساتر وحضر ممثلين عن كافة الاجهزة الأمنية.

تناول اللقاء موضوع تنظيم وجود النازحين السوريين في محافظة بعلبك الهرمل لا سيما في بلدة ايعات ومعالجة المشاكل التي تواجهها البلدة ولا سيما الاعتداءات المتكررة من قبل بعض النازحين والتي دفعت برئيس البلدية الى تقديم استقالته.

نوه المحافظ خضر بأداء السيد عبد الساتر كرئيس بلدية مبدع، وشكره على التجاوب في تأجيل استقالته افساحاً بالمجال لحلحلة بعض العقبات.
خضر أثناء اللقاء قال: “لن نقبل ان نكون ضيوف في وطننا، وعلى الجميع احترام قوانيننا والإمتثال لها، وعلى الأجهزة المعنية وضع حد لهذه التجاوزات”.

كما سرد رئيس بلدية ايعات الكم الهائل من التجاوزات التي يمارسها النازحين، من التسبب بحرق مئات آلاف الهكتارات، وسرقة الأملاك العامة والخاصة، وتشييد الخيم بالقوة، وسرقة الكهرباء…

بدورها، شكرت السيدة مينسا المحافظ خضر والسيد عبد الساتر على التفاني في مواجهة التحديات وأبدت استعداد المفوضية العليا لشؤون اللاجئين للتعاون وتقديم كل الوسائل المتاحة، وضرورة اجراء التحقيق بالتجاوزات التي تحصل من قبل قسم من النازحين، وأكدت أن لا أحد فوق القانون ولا حصانة لأي فرد.

error: !!