الإخبارية اللبنانية

أخبار لبنان والعالم

متفرقات

جولة للمطران درويش برفقة ميريام سكاف في عميق

جولة للمطران درويش برفقة ميريام سكاف في عميق

أ

  1. لبى رئيس اساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران عصام يوحنا درويش دعوة رئيسة الكتلة السعبية ميريام سكاف لزيارة بلدة عميق حيث قام بجولة في الطبيعة والمحمية والأراضي المجاورة، كما التقى عداداً من سكان البلدة واستمع الى معاناتهم في ظل غياب الخدمات وغياب الدولة عنهم ووعدهم بتقديم كل مايستطيع للتخفيف عنهم بالتنسيق مع السيدة سكاف

وصودف خلال الجولة اندلاع حريق في احراش عميق عملت فرق الدفاع المدني على اخماده
وتوجهت السيدة سكاف بالشكر العميق الى عناصر الدفاع المدني المتطوعين الذين يعملون بدون راتب لحماية البيئة والناس.
من ناحيته شكر المطران درويش عناصر الدفاع المدني وفي مقدمهم مسؤول منطقة البقاع فايز الشقية على الجهود التي يبذلونها وطالب الجهات المعنية بإنصاف هولاء الجنود المجهولون الذي يقدمون حياتهم لحماية الآخرين.
وفي نهاية الجولة كانت لقمة محبة اقامتها السيدة سكاف تكريماً للمطران درويش بحضور النائب الأسقفي العام الأرشمندريت نقولا حكيم، النائب السابق جبران طوق، مدعي عام البقاع القاضي منيف بركات وعقيلته، قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان نقولا منصور، قائد الدرك العميد مروان سليلاتي وعقيلته، القاضي السابق حسن الحاج ونجله المحامي سامر، الأستاذ جان ابو خالد وعقيلته والمسؤول الإعلامي في الأبرشية خليل عاصي.
وشكرت السيدة ميريام سكاف المطران درويش على خدمته في زحلة وانجازاته التي سيكتبها التاريخ بأحرف من ذهب، سواء في العمل الإجتماعي او في الأعمال العمرانية من بناء وترميم الكنائس، وبناء مطرانية في عيتنيت وهي لفتة مميزة الى منطقة البقاع الغربي، عززت التعايش بين مختلف مكونات هذه المنطقة الغالية على قلب الجميع، وصولاً الى تحويل مطرانية سيدة النجاة الى قبلة انظار جميع اللبنانيين وجعلها محطة اساسية في السياحة الزحلية. واكدت سكاف على العلاقة التاريخية التي جمعت آل سكاف ومطرانية سيدة النجاة وتعهدت باستمرار هذه العلاقة وتطويرها في المستقبل.
من ناحيته شكر المطران درويش السيدة سكاف على التكريم مجدداً محبته وتقديره لعائلة سكاف وكل العائلات الزحلية، داعياً الجميع الى الإبتعاد عن الخلافات ورص الصفوف لمواجهة الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان، ودعا الزحليين والبقاعيين الى التعاون والتعاضد معاً لتمرير هذه المرحلة المصيرية. واكد على وقوف سيدة النجاة على مسافة واحدة من الجميع في كل الإستحقاقات وخاصة في الإنتخابات النيابية المقبلة ، داعياً الجميع الى تحكيم العقل وانتخاب من يرونه مناسباً للمرحلة المقبلة.

شارك الخبر
error: !!