الإخبارية اللبنانية

أخبار لبنان والعالم

متفرقات

فعاليات البقاع : دعوة للاحزاب السياسية للوقوف الى جانب الاجهزة الامنية ورفع الغطاء عن العصابات

فعاليات البقاع : دعوة للاحزاب السياسية للوقوف الى جانب الاجهزة الامنية ورفع الغطاء عن العصابات

 

نظمت فعاليات بعلبك والبقاع الشمالي اعتصاما عند مستديرة دورس، بعلبك احتجاجا على ما وصلت فيها الأمور من تفلت أمني وسلب وخطف واستدراج، بحضور ممثلين عن عشائر المنطقة والبلديات، مخاتير ورجال دين، ورفع المشاركون في الاعتصام لافتات طالبت الاحزاب السياسية بالوقوف الى جانب الاجهزة الأمنية، وبرفع الغطاء عن العصابات، والدولة بتحمل مسؤولياتها الى ما آلت اليه المنطقة من تفلت وتسيب أمني .

وألقيت خلال الاعتصام كلمات ؛
استهلها رئيس جمعية لجان الموقوفين في السجون اللبنانية دمر المقداد الذي استنكر ما يحصل من جرائم في منطقة بعلبك الهرمل المعروفة باكرام الضيف، وقال كل نقطة دم تهدر في منطقة البقاع تتحمل مسؤوليتها الدولة اللبنانية.

وباسم المخاتير ولجنة العفو العام ولجنة الموقوفين في السجون اللبنانية نشجب ما يحصل في المنطقة بحق ضيوفنا وطالب بوضع حد للتسيب والفلتان الأمني في المنطقة والدولة بتحمل مسؤولياتها .

والقى الشيخ مصباح الصالح كلمة طالب فيها الدولة باجهزتها الأمنية لضرب عصابات السلب والنهب بيد من حديد كي تعود المنطقة لهدوئها.

والقى سفير السلام العالمي الدكتور مدحت زعيتر كلمة طالب فيها ملاحقة المخلين بالامن.
ودعا لتأسيس مؤتمر عام تتشكل عنه لجنة لمتابعة التفلت الأمني مع المعنيين .

نائب رئيس بلدية بعلبك مصطفى الشل قال من غير المسموح تحويل المنطقة من شريفة إلى موبوءة يتحكم فيها الزعران، والمطلوب من الأجهزة الأمنية تحريك الدوريات من أجل وضع حد للفلتان الأمني .

المختار حميّد بيان طالب بوقف عصابات تهريب المواد المدعومة والمازوت التي وصلت إلى تركيا.