الإخبارية اللبنانية

أخبار لبنان والعالم

أخبار سياسية - محلية وعالمية

الحاج حسن مستقبلاً خير وممثل الامم المتحدة .

الحاج حسن مستقبلاً خير وممثل الامم المتحدة .

استقبل وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عباس الحاج حسن في مكتبه، الامين العام للهيئة العليا للإغاثة اللواء محمد خير. وتم خلال البحث في الواقع الزراعي والأضرار التي لحقت بالمزروعات كافة جراء العاصفة التي ضربت لبنان خاصة سهل عكار ، و سهل البقاع ، كما و جرى البحث في مجمل تفاصيل العدوان الإسرائيلي على جنوب لبنان ، وجرى استعراض حجم الأضرار التي لحقت بالقطاع الزراعي ، بالاضافة الى القصف المعادي المستمر بالفوسفور الابيض المحرم دولياً للاراضي الزراعية و الثروتين الحرجية و النباتية.

وأكد الحاج حسن “ضرورة الإسراع في عمليات مسح الأضرار للتعويض عن المزارعين على كل الأراضي اللبنانية رغم محدودية امكانات الدولة والازمة المالية التي لا تزال تمر بها البلاد، مشيراً الى ضرورة انقاذ ما يمكن انقاذه و التعويض للجميع من اجل استمرارية القطاع، خصوصا الخيم البلاستيكية والأضرار التي نجم عنها تلف مساحات شاسعة من الزراعات العلفية أو الأشجار المثمرة والخضروات ، بالاضافة الى جميع الاضرار التي لحقت بالثروة الحيوانية”.

هذا واستقبل وزير الزراعة في حكومة تصريف الاعمال عباس الحاج حسن، اليوم الخميس، ممثل برنامج الأغذية للأمم المتحدة WFP في لبنان عبدالله الوردات.

وجرى خلال اللقاء، البحث في شؤون الأمن الغذائي وسلامة الغذاء، بالإضافة الى المشاريع المنفذة ما بين وزارة الزراعة والمنظمة، بالاضافة الى المشاريع المستقبلية مع باقي الشركاء للوزارة.
واكد الوزير الحاج حسن على ضرورة تأمين مساعدة الهيئات المانحة في ما خص مساعدة اهالينا في البلدات الجنوبية التي تتعرض الى اعتداءات مستمرة وأدت إلى تضرر مساحات شاسعة من الاراضي الزراعية ما يؤثر سلباً على الاقتصاد الوطني بشكل عام.

شارك الخبر
error: !!