الإخبارية اللبنانية

أخبار لبنان والعالم

متفرقات

لقاء زراعي في بعلبك

لقاء زراعي في بعلبك

رأى عضو اللجنة الزراعية النيابية ملحم الحجيري في لقاء زراعي عقد في منزل محمد سعدالله صلح في بعلبك بحضور النائب ينال صلح ونفاببن ومزارعين، ان الزراعة في لبنان تعيش وضعاً صعباً في ظل غياب الدولة والاهتراء الحاصل في المؤسسات والإدارات الرسمية ، وللأسف في كل اللقاءات الزراعية والانمائية التي تتم، كانت الإشارة إلى أنه اذا لم نحصل على دعم من الخارج لا يمكننا أن ننهض بالوضع الزراعي.
وأضاف نعم نحصل على الدعم الزراعي من خلال الجمعيات ، لكن المطلوب وضع هذا الدعم في مكانه السليم والصحيح، وأضاف هناك جمعيات تحصل على دعم زراعي يوازي ثلاث مرات موازنة وزارة الزراعة، مشكور وزير الزراعة الدكتور عباس الحاج حسن على جهوده المنفردة وسعيه الدؤوب من أجل المحافظة على هذا ولملمة تداعياته في ان يكون التعاطي من خلال الحكومة ووزارة الزراعة بهدف إيصال كل صاحب حق الى حقه في ظل الأسعار المتفاوته المعاناة والدولرة التي تؤثر على القطاع الزراعي بشكل عام.
وشدد الحجيري على أهمية فتح أسواق جديدة، والسعي للتعاون مع اللجنة الرباعية بين لبنان، والاردن وسورية والعراق من أجل تفعيل الوضع الزراعي وتصريف الإنتاج.
وطالب بأبعاد السياسة والعمل الحزبي عن الزراعة، ومد يد العون من أجل خدمة اهلنا وشعبنا من أجل نهوض انمائي زراعي، وخدمة اهلنا لان وضع الزراعي مخزي جداً.
وختم انه ومن أصل ٢٢ جمعية في عرسال هناك ١٣ جمعية تهتم بالشأن التربوي للنازحين السوريين، لكن من يعمل بهذا الحقل هي جمعية واحدة و١٢ جمعية تهتم وهذا يعني هدر للاموال وما ينسحب على الوضع التربوي ينطبق على الوضع الزراعي، وفي حل عدم وصولنا الى نتائج نقول اللهم اشهد اننا قد بلغنا.

شارك الخبر
error: !!