الإخبارية اللبنانية

أخبار لبنان والعالم

متفرقات

وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور فراس الابيض افتتح قسم عناية حديثي الولادة. Icn في مستشفى بعلبك الحكومي والممول من الحكومة التشيكية،

وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور فراس الابيض افتتح قسم عناية حديثي الولادة. Icn  في مستشفى بعلبك الحكومي والممول من الحكومة التشيكية،

 

 

افتتح وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور فراس الابيض، قسم عناية حديثي الولادة. icu  في مستشفى بعلبك الحكومي والممول من الحكومة التشيكية، وذلك في حضور سفير تشيكيا في لبنان جيري دوليزيل على رأس وفد من سفارة تشيكيا، المدير العام للامن العام اللواء عباس إبراهيم. النواب غازي زعيتر على المقداد ينال صلح. محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر ممثلا بهبة زعيتر قائد سرية درك بعلبك المقدم جوزف حجار، رئيس جهاز امن الدولة المقدم حسين الديراني، رئيس دائرة أمن عام الدائرة الثانية المقدم غياث زعيتر على رأس وفد من كبار ضبط الأمن العام، مدير مستشفى بعلبك الحكومي الدكتور عباس شكر، ممثلين عن هيئة الأمم المتحدة رؤساء بلديات أطباء فعاليات.
دوليزيل.
أكد ان المشروع الذي تحقق اليوم كان نتيجة ثمرة صداقة بين الدولة التشيكية واللبنانية، وكان موضع ثقة بين السفارة والطالب اللبناني انذاك الدكتور حسين حيدر، وثمرة زيارة لي الى لبنان عندماكنت بحاجة لمساعدة صحية عندما اتى بي الى مستشفى بعلبك الحكومي وتعرفت حينها على مدير المستشفى الدكتور عباس شكر الذي ساعدني، ووعدته حينها بتقديم ما أستطيع، وها اليوم هنا مفتتحاً مسروا بتحقيق ما وعدت به وهو مبنى على صداقة الحكومي.
وختم ان المشروع هو نتاج جهد شخصي بين السفارة والدولة اللبنانية، وشكر دوليزيل الدكتور ابيض واللواء عباس ابراهيم على اهتمامهما.

– الأبيض :
عبر عن بالغ سروره بالإنجاز الذي تحقق والذي أسفر عن افتتاح مركز عناية للأطفال الخدج، بالإضافة لتوسيع قسم الأطفال، وما نقوم به هو جزء من الواجب الذي قمنا في وزارة الصحة من خلال التقديمات الصحية والطبيعة لأهلنا في بعلبك الهرمل، وفي كل المناطق اللبنانية.
وشكر الأبيض كل الذين ساهموا بالنجاح هذا المشروع والسفر التشيكي واللواء ابراهيم على التفاتتهما ومساعدتهما الشخصية للمستشفى.
وشكر الأبيض الأطباء المساعدين في الجامعة الامريكية الذين يعملون على تأهيل الكوادر الطبية، وواجبناالوقوف الى جانب اهلنا بإن نقدم لهم المزيد من المساعدات والوقوف الى جانبهم.

– المقداد :
شكر باسم تكتل نواب بعلبك الهرمل واللجنة الصحية النيابية على هذه الهبة التي نراها كبيرة وكبيرة جدا.

– زعيتر :
شكر الوزير الأبيض باسم أهالي منطقة بعلبك الهرمل على إقرار تمويل الأمراض السرطانية المستعصية والمزمنة.

– شكر:
شكر المساهمين والمتابعين الذين عملوا على تحقيق ما أنجز من غرفة لعناية الأطفال الخدج، في أول مستشفى حكومي يفتتح هذا القسم الذي يحتوي على ١٦ سرير، ويمكننا من استقبال ١٠ أسرة وبأن نقوم بخدمتهم على أكل وجه.

الدكتور حسين حيدر الذي سعى لإنجاز المشروع.
شكر السفير التشيكي على تقديماته واهتمامه باطفال لبنان.

error: !!