الإخبارية اللبنانية

أخبار لبنان والعالم

متفرقات

اعتصام حاشد في عرسال … والسبب ؟؟

اعتصام حاشد في عرسال … والسبب ؟؟

نظم أهالي بلدة عرسال وأقارب السجناء والموقوفين اعتصاماً امام دار البلدية في عرسال رفع المشاركون شعارات طالبوا فيها بالافراج عن السجناء والموقوفين وانقاذهم من الموت، وتحرير السجناء وسجن المجرمين، واقرار العفو العام والشامل.
المفتي الشيخ بكر الرفاعي. أكد ان السجناء يعيشون اليوم ظروف استثنائية، وهذه الظروف تنعكس على السجون، وهناك مساجين يعانون من الطعام والشراب والنقل وحضور الجلسات وانتقال الاهالي وتوقف المحاكمات، لذلك العفو العام ضروري جداً وخاصة الموقوفين الاسلاميين الذي تبين ان معظم ملفاتهم مركبة، وهناك عدد كبير منهم خرجوا من السجون دون أي اتهامات بعد أن قضوا عدة سنوات وهذا يتطلب من الدولة التصرف بشكل سريع لتلافي الانفجار القادم، ولا يمكن للدولة ان تعمل ضمن فكرة ستة بستة مكرر، لأن كل سجين يتمنى ان يكون اليوم عميلاً فالعميل يخرج بستة اشهر والإسلامي يبقى في السجن بدون محاكمة وبملفات فارغة ومركبة.

الشيخ مروان شرح مظلومة السجناء مطالبا بانقاذ من بقي منهم بعفو عام وهذا مطلب أهالي عرسال وأهل السنة الذين يظلمون ليل نهار، فالمجرمون يسرحون ليل نهار على الطرقات، وأولى بكم ايها السياسيون تراجعوا ضمائركم، اهل عرسال ليسوا بارهابيين، وقد قدمتم مصلحتكم الشخصية على حساب ابنائنا، فاطلقوا العفو العام
عن جميع السجناء.

الشيخ عبد علي الأطرش.
طالب بالعفو العام الشامل عن جميع السجناء، بدل ان يكرّم العميل ويسجن المظلوم في هذا البلد وهذه البلدة، العميل عامر الفاخوري حُمل بالطائرة الى أميركا فيما السجناء يقبعون في السجون بدون محاكمات ومن عرسال نقول نعم للعفو العام عن الجميع .
عدلة عودة.
طالبت بالافراج عن جميع السجناء من طرابلس وبعلبك وعرسال ومن كل المناطق اللبنانية ومن عرسال نقول ارفعوا الظلم عن ابنائنا، نعم للعفو العام وعرسال ليست إرهابية، الإرهابي هو قتل رئيس الحكومة السابق ومن فجر الكنيسة، وليس كل من حمل السلاح إرهابي، الإرهابي هو من قتل اهله ومن ركّب الملفات ومن قتل ابنائنا داخل السجون.
الناشط دعيبس عز الدين.
طالب برفع الظلم عن السجناء وقال عرسال ليست إرهابية الإرهاب هو من فجر مرفأ بيروت وقتل الأبرياء، عرسال كانت وستبقى مع والى جانب الجيش اللبناني وستبقى دائما الى جانب الجيش اللبناني.

 

error: !!