الإخبارية اللبنانية

أخبار لبنان والعالم

متفرقات

في هذه المنطقة :المحتجون أقفلوا معمل فرز ومكب النفايات لحين …

في هذه المنطقة :المحتجون أقفلوا معمل فرز ومكب النفايات لحين …

 

نفذ أهالي بلدة غزة والجوار اعتصاما امام مكب النفايات الموجود في خراج بلدة غزة احتجاجا على الأضرار التي يتسبب بها المكب العشوائي القريب من الأراضي الزراعية ومجرى الليطاني والذي انتهى عقد تشغيله منذ خمس سنوات لجهة عدم تجهيزه بالطاقة الشمسية والبايوفلتر، مما يتسبب بتكاثر الحشرات والروائح الكريهة والعصارة المفرزة على الأراضي الزراعية المجاورة للمكب، وبعد انتهاء الاعتصام اقدم المعتصمون على إقفال المكب حتى إيجاد البديل الصحي واليئي للمنطقة.
وشارك في الاعتصام رئيس أتحاد بلديات السهل ورئيس بلدية غزة الحاج محمد المجذوب وجمعيات أهلية وبيئية وفعاليات
رئيس بلدية غزة شدد على ضرورة نقل معمل النفايات الى مكان بيئي بعيد عن المناطق السكنية وقال للغاية تواصلنا مع النواب المنتخبين ومع وزير البيئة ناصر ياسين من أجل معالجة مشكلة المكب، الذي يتسبب بأضرار بيئية جسيمة لابناء المنطقه، ولمسنا تجاوبا من وزير البيئة ومن النواب وَقائمقام البقاع الغربي لإيجاد مكب بديل بوقت قريب جدا.
واكد على عقد اجتماع يضم وزير البيئة ناصر ياسين. والنائبين ياسين ياسين وحسن مراد وقائمقام البقاع الغربي وسام نسبيه للخروج ببيان موثق ومحدد للتنفيذ، واعدكم بأن تحرككم لن يذهب هدرا ووعدنا بحلول سريعة
الناشط البيئي محمد مراد.
طالب بتنفيذ الوعود سريعا،وقد وعدنا مرات ومرات ولم نحصل على اي نتيجة.
ونؤكد على ضرورة المكب الذي توقف عقده التشغيلي منذ خمس سنوات وهو لا يتمتع بالمواصفات الصحية والبيئية وما يسببه المعمل من عصارة مؤذية للأراضي الزراعية، واضرار وروائح كريهة وأمراض سرطانية ل٣٣ بلدة من بلدات اتحاد البحيرة.
وشدد على أولوية إقفال المعمل اليوم قبل الغد وقال سنقفل المعمل عاجلا ام اجلا.
واقفل المحتجون معمل الفرز ومكب النفايات لحين إيجاد الحلول البديلة والمعالجة السريعة.

شارك الخبر
error: !!