الإخبارية اللبنانية

أخبار لبنان والعالم

متفرقات

صهريجي مازوت لبلدتي حام ومعربون مقدمة من …

صهريجي مازوت لبلدتي حام ومعربون مقدمة من …

تفقدت قيادة ح ز ب الله في البقاع بلدتي حام ومعربون شرقي بعلبك في وفد ضم النائب علي المقداد ومسؤول منطقة البقاع في ح ز ب الله الدكتور حسين النمر وقيادات من ح ز ب الله.
وتأتي الزيارة بعد فتح طريق بريتال حام معربون بمسافة ٢٥ كلم وفك عزلة البلدتين بسبب تراكم الثلوج الذي خلفته العاصفة ياسمين والتي وصلت سماكة الثلوج فيهما الى حدود المتر.
وعمل ح ز ب الله على توزيع صهريجين من المازوت على أن يخصص لكل بلدة صهريج واحد من أجل توزيعه على الاهالي التي حاصرتهم الثلوج لمدة خمسة أيام.
وتفقد وفد ح ز ب الله البلدتين واطلع على أحوال الاهالي.
– المقداد :
أكد ان الزيارة هي للاطلاع على أحوال اهلنا، بعدما عزلت الثلوج هاتين البلدتين عن محيطهما كونهما منطقتين جبليتين، وقال بالامس قمنا بزيارة لبلدة اليمونة واليوم نزور بلدتي حام ومعربون للغاية نفسها من أجل توزيع مادة المازوت على اهلنا في القرى التي عزلتها العاصفة بالكامل، من ضمن توجهات ح ز ب الله بالوقوف الدائمة بالوقوف الى جانب اهله، وهذه ليست المبادرة الأولى بأن نأتي الى هذه القرى التي تبعد حوالى ٢٥ كلم عن أول المنازل في المنطقة، وما نقدمه اليوم هو القليل من أجل تثبيت الاهالي في أرضهم ورغم الظروف الصعبة هم متمسكون بأرضهم، ومن اجل ذلك نحن نتمسك بهم وما نقدمه اليوم هو القليل من عطاء إنساني وهو أقل الواجب ومهما حاول البعض الاصطياد بالماء العكر لهؤلاء نقول سنبقى مع اهلنا كما طلوع الشمس في هذه المنطقة الوفية لأهلها

– النمر :

أكد ان الزيارة هي للاطلاع على احوال اهلنا واحتياحاتهم لا سيما مادة المازوت، انطلاقا من حرصنا من أجل أن تصل مادة التدفئة الى كل بيت في بلدتي حام ومعربون وبعد فك الحصار كان من واجبنا الوقوف الى جانب اهلنا انطلاقا من واجبنا الإنساني ومن شعار أطلقه امين عام حزب الله الأسبق الشهيد عباس الموسوي سنخدمكم باشفار عيوننا، وانطلاقا من هذا الشعار سنبقى الى جانبكم لتقديم ما تحتاجونه من خدمات صحية واجتماعية و….
من أجل تثبيت حضور اهلنا في هاتين البلدتين.
وكانت كلمتان لرئيس بلدية معربون علي عبد الهادي راضي ومختار بلدة حام حسين مراد شكرتا ح ز ب الله وامينه العام السيد حسن. نصر الله على اهتمامهم.

error: !!