الإخبارية اللبنانية

أخبار لبنان والعالم

متفرقات

شكر : طالب الحكومة والمعنيين العمل على افتتاح اقسام جديدة لمواجهة مخاطر كورونا في ظل الهجمة الشرسة للفيروس

شكر : طالب الحكومة والمعنيين العمل على افتتاح اقسام جديدة لمواجهة مخاطر كورونا في ظل الهجمة الشرسة للفيروس

توقع رئيس مستشفى بعلبك الحكومي الدكتور عباس شكر ارتفاع عدد اصابات كورونا في فترة الأعياد في منطقة بعلبك نتيجة الاختلاط وعدم التباعد والالتزام بالكمامة وتدني نسبة عدد الملقحين في المنطقة .
واكد شكر ان مستشفى بعلبك الحكومي هو المستشفى الوحيد الذي يستقبل مرضى الكورونا في المنطقة، وبأن نسبة الأشغال في المستشفى أصبحت مئة بالمئة.
ووجه شكر دعوة للناس من أجل التباعد والالتزام بالكمامة والتوجه إلى مراكز التلقيح والالتزام .
وقال شكر ان مستشفى بعلبك على جهوزية تامة لإستقبال الحالات الطارئة ولا تمايز بين مواطن وآخر ومستشفى بعلبك الحكومي هو بخدمة جميع اللبنانيين والمقيمين .
وطالب الحكومة والمعنيين العمل على افتتاح اقسام جديدة لمواجهة مخاطر كورونا في ظل الهجمة الشرسة للفيروس، مشيرا الى ان المشكلة الصحية عالمية وأوروبا بدأت بالاقفال وقسم كبير من اللبنانيين لم يتلقوا اللقاح بعد .

رئيسة قسم المختبر الدكتورة نجوى ياغي في مستشفى بعلبك الحكومي قالت :
من الواضح بالأرقام الارتفاع بعدد الاصابات بفيروس كورونا وذلك لعدة اسباب منها انتشار متحور اوميكرون سريع الانتشار في فترة الأعياد نتيجة عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية بالرغم من حملات التوعية لوزارة الصحة
ويجري مختبرنا ما بين ٢٠٠ الى ٣٠٠ عينة pcr يومياً
اغلب العينات هي من ضمن الحملات الميدانية المجانية لوزارة الصحة وضمن برنامج الترصد الوبائي وقد فاقت الايجابية نسبة ل ٢٠ بالمئة
ندعو المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاقبال على اللقاح لأن الضغط على مستشفياتنا كبير وهي منهكة أصلا وحتى لا نصل إلى الأقفال مجددا وما يتبع ذلك من تبعات اقتصادية وتربوية.

شارك الخبر
error: !!