الإخبارية اللبنانية

أخبار لبنان والعالم

متفرقات

وزير الصناعة عماد حب الله افتتح محطة تكرير نموذجية في معامل ماستر شيبس في الفرزل .

وزير الصناعة عماد حب الله افتتح محطة تكرير نموذجية في معامل ماستر شيبس في الفرزل .

افتتح وزير الصناعة عماد حب الله محطة تكرير نموذجية في معامل ماستر شيبس في الفرزل، بحضور النائب ميشال ضاهر، وصناعيين ورجال اعمال.

وقال حب الله مثنياً على جهود ضاهر “السباق في المواضيع الاجتماعية والبيئية” . واعتبر “ان المحطة التي نزورها نموذجية، وتعبر عن فكر صناعي نموذجي واهتمام وتقدير كامل واهتمام دائم بالبيئه والمحيط الصناعي”.
وتابع” مرة جديده نؤكد ان هذا الاهتمامات حريصة على الإنتاج ولكن الانتاج النظيف بيئيا يساعد عوضاً عن من يدمر”. وشرح حب الله عن اهمية هذه المحطة لأن كل المياه المكررة تستخدم بالزراعة وصالحة للشرب، وأن المياه مفلترة وممتازة ولا تؤثر على اي شيء في الليطاني او في غيره. وهي صالحه للشرب نوعيتها ممتازه مفلتره وهي تخضع للفحص هنا اهنىء السيد ضاهر على العمل الذي قام به وكل الاشخاص الذين ساهموا من عمال ومخبريين اننا وصلنا لهذه الدرجه”، وأضاف” كنا نتمنى ان تكون مصلحه الليطاني معنا وان تكون موجوده هنا لكي ترى الصناعيين يحافظون على البيئه وعلى نهر الليطاني ويهمه المزروعات، وتمنى على مصلحه الليطاني لان تتابع عملها وان تنظر بعين بيئية مثل العاده.
وقال حب الله لا شك هناك غصه في قلبي ان لبنان انتظر هذا الوضع الذي لكي نشجع الصناعه ولكن الصناعيين يجاهدون ويقومون بكل الوسائل الممكنه ويثبتون ان الصناعة اللبنانية قادرة ليس فقط ان تؤمن حاجه السوق المحليه، ولكن تنافس كل السلع في العالم وهي قادره على تصنيع منتجات ذات النوعيه الممتازه والصناعيين بكفاحهم وجهادهم سيتابعون بدعم لبنان لتأمين الأمن الغذائي والاجتماعي للبنانيين”.
ورداً على سؤال حول دعم المازوت”، طالب حب الله عبر مجلس الوزراء ابقاء المازوت مدعوم للصناعيين وايضا للافران والمستشفيات، لان الصناعيين متضررين من الوضع القائم ونحاول أن نؤمن جميع انواع الدعم والتسهيلات للصناعيين وتخفيف الاعباء عنهم، وبصمودهم يقدمون نموذج ممتاز عن الاقتصاد اللبناني وعن الشباب والشابات اللبنانيات.
بدوره النائب ميشال ضاهر شكر الوزير حب الله على زيارته لافتتاح محطة التكرير.
وقال:” نحن لا نلوث البيىة ولكن اردنا من خلال هذه المحطة ان نستفيد من مياه نظيفة للري ولن يستفيد المزارعين من حولنا. معاملنا تلتزم بالمعايير البيئية 100 بالمئة إن كان على صعيد المحطة او على صعيد توليد الطاقة عبر اعتماد نظام ال solar system.

error: !!