الإخبارية اللبنانية

أخبار لبنان والعالم

متفرقات

اجتماع لعائلة اللقيس ثم بيان …

اجتماع لعائلة اللقيس ثم بيان …

عقدت عائلة اللقيس في بعلبك اجتماعا في منزل الحاج قاسم اللقيس على خلفية مقتل ماجد سيف الدين من قبل أحد ابناء عائلة اللقيس المدعو حسنين اللقيس، وقيام عائلة سيف الدين بحرق منزل حسنين اللقيس الذي فر إلى جهة مجهولة بعيدا عن أعين القوى الامنية وتدارست العائلة اسباب وتداعيات الحادثة الآلية وصادرت بيانا تلاه الحاج ابراهيم اللقيس (ابو حازم) عم حسنين اللقيس جاء فيه
بسم الله الرحمن الرحيم
“وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَىٰ ۚ وَإِن تَدْعُ مُثْقَلَةٌ إِلَىٰ حِمْلِهَا لَا يُحْمَلْ مِنْهُ شَيْءٌ وَلَوْ كَانَ ذَا قُرْبَىٰ ۗ إِنَّمَا تُنذِرُ الَّذِينَ يَخْشَوْنَ رَبَّهُم بِالْغَيْبِ وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ ۚ وَمَن تَزَكَّىٰ فَإِنَّمَا يَتَزَكَّىٰ لِنَفْسِهِ ۚ وَإِلَى اللَّهِ الْمَصِيرُ”

أبناءَ منطقتنا الكرام وخصوصا” أهلَنا وأقرباءَنا آل سيف الدين الشرفاء
… لمّا كانت الجريمةُ النكراءُ مدانةً بكل اعتبارٍ اخلاقي وشرعي وديني
ولمّا كنّا آلُ اللقيس عائلةً صُبغت على مدافعةِ الظلمِ والظالمِ والوقوفِ الى جانبِ المظلوم … كيف والمظلومُ هو إبنُنا وأخينا، وبيتُنا وبيتـُه واحد، وتربطنا بعائلته صلةَ الرحِم والنسب.

وحالما نتلو بيانَنا وخطابَنا هذا، يهمّنا التنويه كعائلة ان فعلَ القتل أو ايّ جريمةٍ مقتَرَفةٍ تنحصر بفاعِلِها فقط ولا يتحملُ ولا يجب ان يتحملَ تبعاتِها ايٌّ كان كمبدأ وقاعدةٍ إيمانيّةٌ وشرعيّةٍ وعرفية
وبناءً عليه ننوّه للأمورِ التالية :
اننا كعائلةٍ لن ندّخر جهدا” للوصولِ الى الجاني لتسليمه الى العدالة لتأخذَ مجراها، ونتوجهُ بنداءٍ الى القوى الامنية والدولة ان تقومَ بمسؤولياتها كاملةً وبكلِ حزمٍ وسرعة. ونناشد كلَّ الغيارى ومن له ايُّ صلةِ وصلٍ بالجاني ان لا يتاخرَ في ابلاغِ الأجهزةِ الامنيةِ والجهاتِ المعنيةِ لتسليمه.
ثانيا: إنّ سلوكَنا الايماني والتزامَنا المقاومَ المعهود يجعلنا لا نتوانى عن إدانةِ الفعلِ الظالم والتبري من فاعله دونما تلكّؤ او تردّد وهذا ما سارعنا اليه في البيان الاول ..
– كما ونتمنى ان تكونَ زيارتُنا قريبةً لآل سيف الدين لتقديمِ واجبِ العزاء ومواساتِهم في المصاب متكئين على حميدِ خصالهم ومناقِبِهم ، و ما يربطنا معهم من رباطِ الايمانِ والمقاومةِ والولاءِ وهي منهأسمى صنوفُ التآخي والاقتراب.
اعظمَ اللهُ أجورَكم ورحم الله فقيدَنا المظلوم
بدوره رئيس بلدية بعلبك السابق العميد حسين اللقيس استنكر الجريمة التي حصلت بحق ابننا ونسينا وقريبنا ماجد سيف الدين، وقد ما واجب العزاء لعائلة سيف الدين التي تربطنا بها صلة قرابة.

 

error: !!