الإخبارية اللبنانية

أخبار لبنان والعالم

متفرقات

الاتحاد العام للنقابات الزراعية في لبنان يدعو المواطنين للمشاركة في الاضراب الوطني العام

الاتحاد العام للنقابات الزراعية في لبنان يدعو المواطنين للمشاركة في الاضراب الوطني العام

وجه الاتحاد العام للنقابات الزراعية في لبنان دعوة إلى المواطنين للمشاركة في الاضراب الوطني العام استنكارا لتردي الأوضاع العامة وللارتفاع الجنوني في سعر صرف الدولار والمواد الغذائية والأدوية المدعومة التي تباع في السوق السوداء والمهربة إلى الخارج، وذلك نهار الخميس الواقع فيه 17 من الشهر الحالي الساعة العاشرة صباحا في ساحة شتوره.

واتت هذه الدعوة بعد اجتماع عقد في مقر الاتحاد العام للنقابات الزراعية في كساره بحضور رئيس الاتحاد يوسف محي الدين، امين عام العلاقات العامة للاتحاد الحاج علي شومان، الهيئة العامة والمجلس التنفيذي للاتحاد والنقابات الزراعية.

وطالب المجتمعون الاسراع بتشكيل حكومة اختصاصيين، هذه الحكومة التي يفترض ان يكون لها صلاحيات استثنائية بهدف اخراج لبنان من هذا المأزق الذي يمر به لبنان، مع التركيز على اجراء انتخابات نيايبة ضمن موعدها القانوني، بالاضافة الى التركيز على ترشيد الدعم.

وقال محي الدين: “نخن نرفض مشروع البطاقة التموينية التي سيتم اصدارها وتوزبعها على العائلات، لان هذه البطاقات سيعاد توزيعها على احزاب السلطة السياسة، ولن يصل الى المواطنين ذوي الدخل المحدود اي شيء من هذه المساعدات. لكن اذا ذهبنا الى ترشيد الدعم واعتماد آلية يصل فيها الدعم الى اصحاب الحاجة فنحن معها وندعمها، والا لا نريد لا الدعم ولا البطاقات وليحافظوا على اموال المودعين من احل ايصال الاموال الى اصحابها”.

وتابع:” ان لبنان يمر بمرحلة صعبة واستثناىية. ويجب ان يوضع حد لهذا الفلتان في سعر صرف الدولار . وندعو المواطن كل من موقعه ان ننسى انتماءنا ولو لمرة واحدة لهذه الطائفة والمنطقة ولهذا الزعيم وليعبر كل شخص عن اوجاعه التي تتجسد بالصيدليات والمستشفى والمزارع عند التجار الذين يقومون بالتهريب وسرقة الدعم. ان الاوان لدق جرس الانذار. نحن موجوعون لكن الوجع لا يكفي بين اربعة حيطان. ننتمى على المواطنين ان يشاركوننا في هذا التجمع التعبيري. ومن لا يقدر ان يصل الى مكان الاعتصام، بإمكانه ان يقف الى جانب الطريق وينفذ وقفته على طريقته، وليعبر كل منا عن وجعه ليصل الصوت مدويا قويا الى آذان المسؤولين في السلطة”.

 

error: !!