الإخبارية اللبنانية

أخبار لبنان والعالم

متفرقات

رسالة من مفرق بلدة بريتال : لضرورة محاسبة الفاسدين ووضع حد لارتفاع سعر صرف الدولار

رسالة من مفرق بلدة بريتال : لضرورة محاسبة الفاسدين ووضع حد لارتفاع سعر صرف الدولار

 

نفذ ثوار بعلبك الهرمل اعتصاما عند مدخل بلدة بريتال بجانب الطريق الدولي، رفض خلاله المحتجون إحراق الإطارات، وإنما الاكتفاء بقطع الطريق لمدة خمسة دقائق بهدف توجيه رسالة للمعنيين بضرورة محاسبة الفاسدين ووضع حد لارتفاع سعر صرف الدولار.

وكانت للثوار وقفة حضارية، رفعت خلالها الاعلام اللبنانية وبثت الاناشيد الوطنية والثورية .

وألقيت كلمات طالبت :

بوضع حد لارتفاع سعر صرف الدولار، وغلاء المواد الغذائية، مع الإشارة الى ان منطقة بعلبك محرومة من المواد المدعومة التي يحتكرها التجار، وأصحاب الكارتيلات وحيتان المال.
ورفضت الكلمات ما يحصل في المنطقة من فلتان أمني وبوضع حد للزعران الذين يعملون على سلب واستدراج الابرياء .

وتحدث باسم الثوار الدكتور حسن مظلوم :

الذي أكد على استمرارية الثورة امام سلطة جائرة تنهب أموال الناس، وتنهش لحوم البشر، لكننا سننزلهم عن عروشهم، والشعب اللبناني أعلن مرحلة جديدة من الغضب بتفعيل ثورة ١٧ تشرين، وهي لن تغطي احد من منظومة الفساد المشترك، ولهؤلاء نقول ارحلوا بكرامتكم لأنكم اذليتم الناس والشعب وموقعكم ليس بالمجلس النيابي او في السلطة، ارحلوا فلا مازوت او حليب وكهرباء وفيول، أو رواتب وخبز وطحين، لقد سقطتم بمزابل التاريخ، اغطية الريغارات تسرق بعهدكم،لكننا سندخل الى قصوركم من أجل استعادة أموال الناس وآن الأوان ان تعود هذه الأموال لأصحابها.

واقفل محتجون طريق زحلة – رياق عند الحاجز المشترك امام حركة السير في الفرزل للغاية عينها ورفعت شعارات طالبت بمحاكمة الفاسدين وسارقي أموال الشعب.

واقفل توار البقاع الاوسط طريق تعلبايا سعدنايل امام حركة السير .