الإخبارية اللبنانية

أخبار لبنان والعالم

متفرقات

لقاءا حوارياً نظمته مكتب التنمية والتطوير والتنسيق في دار افتاء محافظة بعلبك الهرمل برعاية المحافظ بشير خضر .

لقاءا حوارياً نظمته مكتب التنمية والتطوير والتنسيق في دار افتاء محافظة بعلبك الهرمل برعاية المحافظ بشير خضر .

رعى محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر لقاءاً حوارياً نظمه مكتب التنمية والتطوير والتنسيق في دار افتاء محافظة بعلبك الهرمل حول آليات التشبيك بين مؤسسات المجتمع المدني والمحلي “اقتراحات وحلول” في أوتيل كنعان بعلبك شارك في اللقاء محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر، مفتي بعلبك الهرمل الشيخ بكر الرفاعي، رئيس أتحاد بلديات دير الأحمر جان الفخري، رئيس اتحاد بلديات بعلبك شفيق شحادة ممثل مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بول صوايا، بحضور رئيس بلدية بعلبك مصطفى الشل، الاب بول كيروز فعاليات سياسية واجتماعية ممثلين عن الجمعيات الأهلية والمدنية.

– خضر :
شدد على أولوية التكامل بين المؤسسات المانحة والجمعيات والبلديات من خلال الإشراف على العمل لتصحيح الخطأ من خلال العدالة بالتوزيع وقال لسنا هنا لنحاسب إنما لنتكامل من أجل خدمة المصلحة العامة.

– الرفاعي :
رأى ان هناك مخالفات تحصل يرتكبها النازحون، ودائما ما يكون رأس الاذرع في السرقات والمخدرات لبنانيا والعناصر والأفراد سوريين، وإذا ما استمر الامر على ما هو عليه الى ان سنصل، من هنا أهمية اللقاء، لندق من خلاله جرس الانذار حول الخطوات التي يجب اتخاذها حول انقسام مجتمعي عامودياً بين مجتمع نازح ومجتمع مضيف.

– الفخري :
رأى ان المشكلة ليست بالتنسيق او التشبيك إنما بالمفهوم والاستراتيجية والعدالة بعد غياب مفهوم الفقر لدى النازح السوري فيما ورجل أمن ومعلم وموظف يعيشون حالة من الفقر وهذا موضوع حساس جدا.

– شحادة : 
طالب بتسهيل عودة النازحين الى بلادهم التي أصبحت اكثر امناً من لبنان ولن نقبل بعد اليوم بأقل من نصف التمويل الذي يقدم للنازحين والجمعيات او الاستخفاف بشبابنا وبناتنا باستضافة عمال من خارج بلداتنا.
وطالب بفرض بدل شهري عن العمالة السورية وتنظيم عمل النازحين وعدم إسقاط مشاريع الأمم المتحدة على البلديات بمزاجيتها.

– صوايا :
أكد ان مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في منطقة البقاع وبعلبك الهرمل تعمل بالتنسيق مع كل الجمعيات والمنظمات الدولية نعقد اجتماعات لتنظيم العمل وتوزيعه ونحن على استعداد للتعاون مع البلديات والاتحادات في هذا الشأن.

شارك الخبر
error: !!