الإخبارية اللبنانية

أخبار لبنان والعالم

أخبار سياسية - محلية وعالمية

وفد من الجماعة الإسلامية يزور مفتي بعلبك الهرمل الشيخ بكر الرفاعي مهنئاً بانتخابه مفتٍ عن محافظة بعلبك الهرمل،

وفد من الجماعة الإسلامية يزور مفتي بعلبك الهرمل الشيخ بكر الرفاعي مهنئاً بانتخابه مفتٍ عن محافظة بعلبك الهرمل،

 

زار وفد من الجماعة الإسلامية مفتي بعلبك الهرمل الشيخ بكر الرفاعي في منزله في بعلبك مهنئاً بانتخابه مفتٍ عن محافظة بعلبك الهرمل، ضم امين عام الجماعة الإسلامية محمد طقوش على رأس وفد من الجماعة الإسلامية في لبنان.

الرفاعي.

شدد على عمق العلاقات بالتكامل والأداء على صعيد المؤسسة الدينية، وما تشهده هذه المؤسسات من استقطاب تاريخي تجلّى بالانتخابات في موضوع تداول السلطة من رأس الهرم، وهذا ان دل على شيء فهو يدل على الحيوية وتجدد الدم والرؤى والأفكار، نحن ندعو لكم بالتوفيق على هذه الرؤيا الواعية الواضحة بما سمعناه ونشد على ايديكم بموضوع تداول السلطة، لعل وعسى أن ينعكس ان ينعكس على المؤسسة التشريعية عندنا بانتخاب رئيس للجمهورية بأقرب وقت ممكن.
وجدد الرفاعي حرصه على العلاقات الإسلامية الإسلامية والاسلامية المسيحية وعدم الذوبان مع الاخر وتشكيل شراكة فيما بيننا، فالهم المؤلم هو الهم الاقتصادي الاجتماعي، وما وصل اليه سعر صرف الدولار ونحن على أبواب أزمة اجتماعية لا ندري فيها من يحكم البلد ان على صعيد القضاء وغير القضاء.
واكد على أن مشروعنا الأساسي هو فلسطين الذي يجمع ولا يفرّق، وما يجري في فلسطين مزعج للجميع، هناك محاولات من حكومة يمين اليمين بالإساءة للمسجد الاقصى.
وختم يدنا ممدودة للجميع تحت رعاية مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان والى مزيد من التعاون.

طقوش.

أكد على قرب المسافات على مستوى القلوب والارواح وما يفرحنا هو الانتقال من التاسيس الى المأسسة، ما يدل على العقل الاستراتيجي الراجح الذي نفتقده من قبل قيادات الأمة.
واكد على عمق الرسالة السماوية الإسلامية السماء بادانتنا لما يقوم به بعض المتطرفين بحرق نسخ من المصحف الشريف في بعض الدول الأوروبية.
ونوه بانفتاح الجماعة الاسلامية بممارسة الأداء المفتح من خلال انتماءنا الى مدرسة تنويرية راقية تدعو للتحرر، وحتى عند أي اختلاف لا يكون اختلافنا الا راقياً.

error: !!