الإخبارية اللبنانية

أخبار لبنان والعالم

متفرقات

اطلاق أنظمة الطاقة الشمسية في ست ثانويات رسمية في بعلبك بالشراكة بين الجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب وmalala fund

اطلاق أنظمة الطاقة الشمسية في ست ثانويات رسمية في بعلبك بالشراكة بين الجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب وmalala fund

 

رعى وزير التربية عباس الحلبي ممثلا بمدير عام الثانويات في لبنان خالد فايد اطلاق أنظمة الطاقة الشمسية في ست ثانويات رسمية في بعلبك بالشراكة بين الجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب وmalala fund في قاعة تموز في بعلبك بحضور فعاليات تربوية رؤساء بلديات ورجال دين.
افتتاحا بالنشيد الوطني اللبناني.
فايد.
رأى ان المجتمع يتحضر من أجل التغيير نحو الأفضل على طريق النمو الاقتصادي من أجل إنتاجية ورفاه افضل.
ونقل تحيات الوزير عباس الحلبي مؤكدا بالافراج عن ١٨ مليون دولار، مع التعويل على تعاون بين وزارة المالية لدفع الحوافز المنتظرة.
واشار الى توقيع قرار رفع ساعة التعاقد في التعليم المهني والجامعي يوم الجمعة الماضي، وقد تم توقيع رفع اجر الساعة من قبل وزارة المالية وهو بمساره للتنفيذ بالإضافة إلى ترتيبات موضوع الامتحانات الرسمية وهي على سكة التنفيذ.
اما موضوع الرواتب وبدلات النقل هي على السكة بمطلع الشهر للصرف، ولدينا مسؤولية مهمة بهذا الاتجاه ورغم رفع الرواتب الى ثلاثة أضعاف لم تعد هذه التقديمات تكفي.
وختم مؤكدا على أهمية تنفيذ قرار السحوبات في المدارس الى ٣ او ٤ أضعاف آملا تعميم الطاقة الشمسية على ٢٢ ثانوية رسمية في بعلبك الهرمل من أجل تامين الانارة والتدفئة.
والقى الدكتور رامي اللقيس كلمة الجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب
أكد على أهمية مشروع الطاقة الشمسية من خلال إضاءة النور بالعقل من خلال بناء الإنسان.
وألقت رنا الحجيري كلمة malala fund.
رأت ان التغيير ليس بمستحيل وهو لا يحتاج إلى ملايين الدولارات والشعارات إنما الى مجموعة من الأشخاص تؤمن بلبنان، وما يميز لبنان هو طاقاته البشرية وجيل الشباب.
وطالبت مدير عام التانويات خالد فايد اطلاق حملة الحق بالنور بالتعاون مع المنظمات الدولية لإدخال النور الى كل المشاريع التنفيذ في لبنان في العاشر من ديسمبر المقبل.

error: !!