الإخبارية اللبنانية

أخبار لبنان والعالم

متفرقات

خوري زار كركي وطالب الدولة بدفع مستحقّات الضمان

خوري زار كركي وطالب الدولة بدفع مستحقّات الضمان


استقبل مدير عام الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي د. محمد كركي في مكتبه د. فؤاد خوري رئيس الجمعيّة اللبنانية للبيئة والصحّة وقد تطرّق المجتمعان الى الأوضاع العامّة في البلاد ولاسيّما الوضع الاجتماعي والصحّي.
ونظراً لدور الضمان الاجتماعي كصمام للأمان الاجتماعي في لبنان، طالب د. خوري الدولة اللبنانية بالتحرّك السريع لدعم هذه المؤسسة الوطنية الجامعة وخاصّة لجهة دفع الديون المتوجّبة على الدولة اللبنانية لصالح الصندوق والتي تجاوزت ال 5000 مليار ل.ل. مع نهاية العام 2021.
كما طالب خوري وزارة المالية بتحويل مبلغ ال 400 مليار التي تمّ التوافق عليها بين معالي وزير المالية ومدير عام الضمان بأسرع فرصة ممكنة تمكيناً للضمان من زيادة تعرفاته الاستشفائية والطبية والتخفيف عن كاهل المضمونين.
وأمل خوري من القطاع الصحي الاستشفائي ملاقاة إدارة الصندوق والحدّ من الفروقات الكبيرة التي تتقاضاه من المواطنين والتي ترهق كاهلهم وتضعهم أمام خيارات صعبة كبيع منازلهم أو سحب تعويض نهاية خدمتهم لتمكينهم من الاستشفاء، كما ناشد معالي وزير الصحّة العامّة العمل على تأمين الأدوية المستعصية للمواطنين بأسرع فرصة ممكنة.
وفي الختام أكّد المجتمعان على ضرورة دعم المؤسسات الحكومية الضامنة ووزارة الصحّة العامة والمستشفيات الحكومية لتأمين الاستقرار الصحي والاجتماعي في البلاد.

error: !!