الإخبارية اللبنانية

أخبار لبنان والعالم

متفرقات

بالفيديو : اهالي المساجين يقطعون الطريق الدولي عند مدخل بريتال .

بالفيديو : اهالي المساجين يقطعون الطريق الدولي عند مدخل بريتال .

 

قطع اهالي المساجين في السجون اللبنانية الطريق الدوليعند مدخل بلدة برتيال احتجاجاً على الاجحاف والظلم الذي يعيشه المساجين داخل زنزاناتهم .
والقى الدكتور محمد صالح كلمة بإسم اهالي السجناء الموجودين في منطقة بعلبك الهرمل وبريتال .
فقال السجناء يعانون من وضع اجتماعي مزري حيث فقد فُقِد الدواء والطبابة وحتى لو وضع اهلهم التأمين للمستشفيات فهم غير قادرين على معالجتهم بالاضافة الى توقف جميع اخلاءات السبيل التي نطالب بتحريكها .
كما طالب الد. صالح بتحريك ملف العفو العام حيث لا امكانية لاهاليهم بتحمل مصاريفهم ولا الدولة قادرة بتحمل اعباء مصاريفهم فاليتفضل مجلس النواب بتعديل القوانين واقرار قانون العفو العام والوقوف بجانب الاهالي والمساجين .
ابناءنا في السجون غير جائعة ، مريضة وضعهم الصحي والانساني والاجتماعي تعيس الدواء مفقود وكل يوم يموت اثناء منهم الجرب والامراض والقمل متفشي فيما بينهم ، نطالب الرئيس بري ووزير الداخلية بالتدخل الفوري لاصدار قانون العفو العام والالتفات الى اهلنا في السجون .
واكد صالح ان هذا التحرك هو تحرك اولي سيتبعه خطوات تصعيدية سنقوم من خلال بإقفال الطرقات عند كافة مداخل البقاع .
هلا الرفاعي والدة احد الموقوفين طالب اللواء عباس ابراهيم بالتطلّع الى احوال السجناء الذين يعانون من الجرب والمرض ، كما ناشدت الجمعيات الانسانية ومنظمات حقوق الانسان بالتوجه الى السجون ومتابعة احوال المساجين الذين يموتون في السجون نتيجة الاقصير والاهمال .
كما توجهت للقضاء ولرئيس الجمهوية والسيد حسن نصرالله بالتطلع الى المساجين معتبرة ان سياسة المسؤلين هي من اوصلت ابناءنا الى اقتراف الأخطاء التي اوصلتهم للسجون .
علي صالح طالب القضاء بالتحرك قبل ان نقوم بالاضراب امام منازلهم فأبنائنا يموتون في السجون .
وطالب بتعديل السنة السجنية الى ٦ اشهر قائلاً انا والدي وشقيقي في السجن حاولت مساعدتهم في تقديم العلاج لكني لم اتمكن هل ينتظرون الى تسليمنا اياهم جثث مطالباً القضاء بالتحرك السريع .

error: !!