الإخبارية اللبنانية

أخبار لبنان والعالم

متفرقات

بوشكيان : الدولار الجمركي ب ١٢… ليرة يوازي رواتب القطاع العام فقط

بوشكيان : الدولار الجمركي ب ١٢… ليرة يوازي رواتب القطاع العام فقط

أكد وزير الصناعة جورج بوشكيان خلال جولته البقاعية على المعهد الصناعي الفني ولقاءه مع الصناعيين على أهمية التنمية المستدامة للمناطق، وقد اطلقنا اليوم أولوية العمل بالمعهد الفني الصناعي في قب الياس مع مديرة التعليم المهني والتقني هنادي بري، ورئيس جمعية الصناعيين سليم الزعني.
اما فيما يختص بالاجتماع الوزاري المصغر كما تعرفون أصبحنا بحالة تحتاج للمتطلبات، وهذا يحتاج لاجتماعات دورية لتحسين شؤون الناس في ما يتعلق بالمرحلة المقبلة، هناك نوع من التشاور والتباحث من أجل مصلحة اللبنانيين.
اما مسألة إعتماد الدولار الجمركي ما زالت عالقة في محاسبة وزارة المال وهو ما زال موضع دراسة، والبحث اليوم هو حول مشروع الموازنة، وهذه النقطة الأساسية والضرورية من أجل دوزنة القطاع العام بعد دوزنة القطاع الخاص، علينا إعادة التوازن للقطاع العام كي نسير بالطريق الصحيح.
وحول انعقاد مجلس وزراء مصغر بعد ظهر اليوم.
أكد بوشكيان ان الاجتماع ليس مجلس وزاري مصغر هو اجتماع تشاوري للتباحث حول افكار وأشياء سنتداولها حول المرحلة المقبلة لإيجاد الحلول.
عن احتساب الدولار الجمركي.
رأى بوشكيان ان تصور ١٢٠٠٠ للدولار الجمركي ب١٢٠٠٠ ليرة يمكنه أن يسكر الرواتب، لكن المسألة لا تتوقف على رواتب القطاع العام، لدينا صيانة أجهزة وأمور تشغيلية ونحن بحاجة والمسألة لا تتعلق بالقطاع العام والرواتب، علينا تشغيل القطاع العام بكل محركاته من أجل تسيير الأمور بشكل جيد.
وزار الوزير بوشكيان ورئيس جمعية الصناعيين اللبنانيين سليم زعني معمل غاردينيا غران دور
وكان في استقبالهم رئيس جمعية صناعيي البقاع نقولا ابو فيصل وعقد للغاية لقاء افتتح بالوقوف دقيقة صمت عن روح الصناعي الراحل جوزف غرة.
بعد كلمة لوزير الصناعة جورج بوشكيان أكد فيها ان جولة اليوم تهدف لسماع اوجاع ومشاكل الصناعيين وقمنا اليوم بزيارة المعهد الفني في قب الياس واكدنا على تطوير العمل به من أجل تخريج فنيين مهرة يعملون على تطوير الصناعك لنكون يدا واحدة من أجل تطوير القطاع
الزعني أكد على دور الجمعية بالتواصل مع جميع الصناعيين لا سيما في البقاع.
نقولا ابو فيصل.
أكد على أهمية التقاء الصناعيين في البقاع مع تجمع جمعية الصناعيين وهناك بوادر مشجعة، ولدينا نظرة ان الخير قادم الى لبنان وهدفنا من جولة اليوم كان نزع الغبار عن المدرسة المهنية في قب الياس وبدأ العمل بها، وكان لنا كلام مع بري ان المدرسة ليست بحاجة لتمويل ويمكن ان تغطي نفسها بتمويل ذاتي، وتحدثنا عن لقاء بين جمعية الصناعيين في البقاع وجمعية صناعيي وكانت الطلعات إيجابية بمحبة والخير قادم.

error: !!