الإخبارية اللبنانية

أخبار لبنان والعالم

متفرقات

الاجتماع مع المعنيّين بشأن المودعين مثل حبّة البنادول، إن لم ينفع فلن يضّر…

“الاجتماع مع المعنيّين بشأن المودعين مثل حبّة البنادول، إن لم ينفع فلن يضّر”
كسبار من البقاع: ندعو القضاة إلى تعليق إضرابهم لما لها من فوائد ماليّة

أكّد نقيبُ المحامين ناصر كسبار خلال غداء تكريميِّ أقيم على شرفه في ديوان القصر- الخيارة البقاعيِّة وقوفَه إلى جانب القضاة اللُّبنانيِّين الذين يتّمتعون بالشّجاعة والثَّقافة العالية في ظلِّ الظروف القاسية التي يعيشها لبنان، متمنيًا من الجسم القضائيّ تعليق الإضراب لما يعود عليهم من فوائد مالية نتيجة الرسوم والغرامات.

ولفت كسبار خلال الحفل الذي حضره أعضاء مجلس النقابة وحشد مبير من المحامين إلى أن النقابة تتابع ملف المودعين من خلال لجنتها والمهن الحُرة، مضيفًا: تواصلنا مع الرئيس ميقاتي ووزير العدل ووضعناهما في صورة ما يجري وأبلغنا ميقاتي بالتحضير للدعاوى لتكون جاهزة في غضون 15 يومًا بانتظار حلحلتها من قبل الحكومة”، معتبرًا أن “الاجتماع مع المعنيين مثل حبة البنادول إن لم تنفع فإنها لن تضرّ، ونحن نعمل بحذر كي لا نقع بأي محظور”.

وعلّق كسبار على إقفال المحكمة الماليَّة في بعبدا بسبب نفاد مادّة المازوت، مطالبًا المحاكم “باستئناف العمل لأن الناس تأتي لتدفع الغرامات”.

وفيما يتعلق بالنّظام الداخلي للنقابة، أشار كسبار إلى “أنَّه سيُصار إلى تعديل النّظام الدّاخليّ للظهور الإعلاميّ والتّجمُّعات، وسنعمل على ضبطها دون المساس بالحرِّيات العامة وحرية التعبير”.

واستنكر نقيب المحامين “سوء إدارة الدّولة”، مؤكدًا أنه “لن يكون شاهدَ زور، وأنه ليس نقيب الوطن، بل نقيبَ المحامين وكل محامٍ بحجم بلدٍ، أما الوطن فله نقيبه الذي هو رئيس الجمهورية”.

وقال كسبار: “نتابع في النقابة الأمور الوطنية، البنزين وجوازات السفر، متسائلًا: هل يُعقل أن مواطنًا في العالم ليس معه جواز سفر؟”.

وأردف كسبار، “لا أنتمي لأي تيار سياسيّ ولا للثّورة، بل أنتمي للمحامين، واجتماعُنا مع السِّياسيِّين يأتي في إطار المحبَّة، و(كلّن يعني كلّن) نظريَّة خاطئةٌ لا نقبلُها إلا في إطار المحاسبة القانونيّة”.

واختتم الحفل بتسليم درع تكريمية من قبل ممثل نقابة المحامين لدى المحاكم الشرعية السنية في حاصبيا ممتاز سليمان باسم “حقوقيو الغد الأفضل” للنقيب كسبار .

شارك الخبر
error: !!