الإخبارية اللبنانية

أخبار لبنان والعالم

متفرقات

حسن : لصرف المستحقات المالية للمستشفيات الخاصة بحدود الاربعاء القادم

 

افتتح وزير الصحة العامة الدكتور حمد حسن قسم الكورونا في مستشفى رياق​ ​ بدعوة من رئيس مجلس ادارة مستشفى رياق الدكتور محمد حمد عبدالله وحضور عضو مجلس نقابة اطباء لبنان الدكتور علي حمد​ عبدالله وحشد من الاطباء والممرضين .

وقسم الكورونا في مستشفى رياق اول قسم من نوعه في منطقة قضاء زحلة ضمن الاستشفاء الخاص ويضم حاليا 10 اسرة عناية فائقة و20 سرير استشفاء عادي لمرضى الكورونا وتجهد مستشفى رياق بالتعاون مع مفوضية الامم المتحدة للوصول الى 100 سرير من ضمنهم 30 سرير عناية فائقة .

وفي ختام الجولة على اقسام المستشفى اثنى وزير الصحة حمد حسن بمبادرة مستشفى رياق بافتتاح قسم الكورونا،​ هذا الصرح الاستشفائي الذي اعتدنا عليه بتقديم​ ​ أفضل الخدمات الطبية مما يعزز مقومات المجتمع والمناطقية والتمسك بالأرض.

وقال حسن اتفقنا مع​ نقيب اصحاب المستشفيات الخاصة​ سليمان هارون على افتتاح أقسام للكورونا في المستشفيات الخاصة وتم التوافق على هذا الموضوع​ ​ وبدأنا بمستشفى هارون واليوم في رياق بهدف تأمين وتعزيز​ الأمن الصحي في ظل الارتفاع الكبير في عدد الإصابات.
ووعد حسن بصرف مستحقات المستشفيات الرسمية والخاصة للسقوف المالية بالتعاون مع وزارة المالية وديوان المحاسبة بحدود الاربعاء المقبل وقال قد بدأنا بصرف الاسقف المالية للمستشفيات الخاصة بعد الانتهاء من مستحقات المستشفيات الحكومية الذي وصلت جداولهم قبل المستشفيات الخاصة وكل من قدم من المستشفيات الخاصة جداوله وفواتيره لن نؤخره ابداً مع الوفاء بعهدنا معاً وزير المالية وديوان المحاسبة والجهات المسؤولة .

و اكد حسن ان وزارة الصحة اطلقت استراتيجية طبية تلحظ تامين​ كل أسبوع​ ٢٠ سرير لغرف العناية الفائقة في المستشفيات الحكومية واليوم نعيش سباق مع هذا الوباء سباق بالوعي والعقلانية،​ ​ مشيرا إلى أن الوباء بات متفشيا بشكل كبير وكل واحد منا معرض للإصابة.
وشدد حسن على توزيع عادل ومسؤول لكل الهبات إيمانا برسالتنا الطبية.

رئيس مجلس إدارة مستشفى رياق الدكتور محمد حمد لله رحّب بوزير الصحة حمد حسن واصفا إياه بوزير المواطن ومنوها بدوره وتقديماته للمستشفيات في سبيل تأمين أفضل طبابة للمواطنين ومن اجل خدمة الامن الصحي في المنطقة .

وتمنى​ ​ عبدالله​ باسم الطاقم التمريضي والطبي في مستشفى رياق العام الاسراع بدفع مستحقات المستشفيات و التواصل​ مع الهيئات الضامنة .
واعرب عبدالله عن تخوفه​ من بداية هجرة للا طباء والممرضين​ في ظل الواقع الاقتصادي الحالي .

وتحدث عضو مجلس نقابة اطباء لبنان الدكتور علي حمد عبدالله مشيرا الى موضوع مستحقات الاطباء وضرورة الاسراع بصرفها .

شارك الخبر
error: !!