الإخبارية اللبنانية

أخبار لبنان والعالم

متفرقات

اتحاد بلديات دير الأحمر والجوار اطلق حفل تسليم مشروع الادارة المتكاملة للنفايات الصلبة بافتتاح معمل للفرز .

اتحاد بلديات دير الأحمر والجوار اطلق حفل تسليم مشروع الادارة المتكاملة للنفايات الصلبة بافتتاح معمل للفرز .

اطلق اتحاد بلديات دير الأحمر والجوار حفل تسليم مشروع الادارة المتكاملة للنفايات الصلبة بافتتاح معمل للفرز الممول من الحكومة اليابانية بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الانمائي في لبنان والجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب بالتنسيق مع وزارة البيئة، بحضور وزير البيئة ناصر ياسين، النائب طوني حبشي، راعي ابرشية دير الأحمر والبقاع الشمالي المارونية المطران حنا رحمة سفير اليابان في لبنان اوكيو تاكيش رؤوساء بلديات واتحادات هيئات مجتمع مدني مخاتير وفعاليات.

– رئيس أتحاد بلديات دير الأحمر جان الفخري :
شكر المنظمات الدولية والهيئات المحلية والundp والمجتمع المدني على تعاونها ومساعداتها في إنجاز المشروع.
وقال كان تعاوننا مع هذه الهيئات مثمرا بافتتاح هذا المشروع من أجل خدمة اهلنا واولادنا والتزامهم بالمعايير البيئية من أجل أن نحول بيئتنا ومنطقتنا الى بيئة آمنة ونظيفة بالاستفادة من قدراتها ونفاياتها وما نطلبه من المرجعيات الحكومية والمنظمات الإنسانية والهيئات المانحة مساعدتنا لأن قدرتنا ضعيفة، وعلينا أن نتشارك معاً في المجتمع المحلي، وبذلك نكون قد انجزنا معمل لخدمة الإنسان والبيئة من أجل النهوض بيئيا واقتصاديا واجتماعيا في دير الأحمر والمنطقة.

– الوزير ناصر ياسين :
أكد ان التعاون مع اتحاد البلديات ومنظمة الامم المتحدة اثمر معملاً للنفايات الصلبة، ونعمل بالتعاون مع اتحاد البلديات لتطوير المنشأة لتكون تحت إدارة اتحاد البلديات والحل في الوزارة هو بتطوير اللامركزية من بوابة البيئة ليكمل المشروع مع البلدية، كي يستطيع معمل الفرز المفتتح بإن يكون نموذجا رائداً ومهماً في المنطقة.

– حبشي :
رأى ان انجاز المشروع كان ثمرة تعاضد الجهات الحكومية والمانحة بالتعاون مع البلديات والسلطات المحلية وآل ngosوالجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب.
وقد تمكننا من أنجاز المشروع بالتعاون وزارة البيئة.
ونشاطر وزير البيئة لنؤكد ان المشروع هو آخر باب من السلطة المركزية بكل قدراتها والتي اوصلت الناس لحلول تعالج مشاكلها ومشاكل البلديات بادارة السلطة المحلية لان اهل مكة ادرى بشعابها ، وتعاون الافرقاء نستطيع إيجاد الحلول لمشاكلنا.
وختم محملا الوزير ياسين معالجة مشكلة المياه الاسنة التي تسبب التلوث ومرض السرطان

 

error: !!