الإخبارية اللبنانية

أخبار لبنان والعالم

أخبار سياسية - محلية وعالمية

المقداد خلال تكريم حسن : الدولة الإسلامية أتت بالمازوت وليس بالفيول ، والغاز الإيراني انقذ مئات اللبنانيين في المستشفيات ، وشغّل المعامل ، ودور العجزة والمؤسسات ، وأعاد الكهرباء الى ٣٣ قرية في زحلة .

المقداد خلال تكريم حسن : الدولة الإسلامية أتت بالمازوت وليس بالفيول ، والغاز الإيراني انقذ مئات اللبنانيين في المستشفيات ، وشغّل المعامل ، ودور العجزة والمؤسسات ، وأعاد الكهرباء الى ٣٣ قرية في زحلة .

كرمت قيادة حزب الله في البقاع وزير الصحة السابق الدكتور حمد حسن تقديرا على نجاحه في مكافحة وباء كورونا وادارته للملف الصحي ،في احتفال أقيم في حسينية الإمام الخميني في بعلبك بحضور نواب كتلة الوفاء لمقاومة علي المقداد، ابراهيم الموسوي ، أنور جمعة ، ممثل محافظ بعلبك الهرمل دريد الحلاني ، مسؤول منطقة البقاع في حزب الله الدكتور حسين النمر ومعاونه هاني فخر الدين ، مسؤول العمل البلدي في البقاع الشيخ مهدي مصطفى ، مسؤول قطاع بعلبك في حزب الله يوسف يحفوفي، المدير الإقليمي لمركز الدفاع المدني في محافظة بعلبك الهرمل بلال رعد ، رئيس بلدية بعلبك فؤاد بلوق ، رؤساء بلديات واتحادات ، فعاليات وهيئات صحية .

عرّف للاحتفال طالب امهز .

– حسن :
أكد على أهمية النموذج السياسي الراقي والشفاف الذي استرخص الغالي والنفيس من أجل إنجاح وحماية الأمن الصحي والاستشفائي للمواطن ، ومن موقعك وتكليفك لا يمكنك الا ان تكون مع هذا الجهد بحيث قدم لكل مواطن بدون انتقائية او حدود جغرافية بدعم وزارة الصحة العامة لتكون بخدمة جميع اللبنانيين .
ونوه بالخطة التكاملية على كل المستويات بين كل شرائح حزب الله ،النواب ،الهيئة الصحية الرعاية ،الدفاع المدني ،الكشاف ،المجاهدين والبلديات لدعم ومؤازرة الوزارة في مكافحة الوباء ،وقد جعلنا من الوزارة في ان تكون موقع ثقة وتقدير للمصلحة العامة والإصرار الخارجي والدولي بمهنيتها ،واتمنى ان تاخذ مفاعيلها،وبالمعيار العام اخذت حقها من مبدأ وطني وأخلاقي.

-المقداد :
هاجم رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع على تغريدته بتوقف معامل الكهرباء عن الإنتاج بعد وصول المازوت الإيراني .
وقال الدولة الإسلامية أتت بالمازوت وليس بالفيول ، والغازات الإيراني انقذ مئات اللبنانيين في المستشفيات ، وشغّل المعامل ، ودور العجزة والمؤسسات ، وأعاد الكهرباء الى ٣٣ قرية في زحلة .
واذا كان البعض سيتكلم بالسياسة كما يتصرف فنحن مقصرين بادائنا ، وللأسف عندما يفكر البعض في لبنان بمصلحة الاخر الذي يأتي من خلف البحار ولا يفكر في مصلحة بلده فهذه مشكلة كبيرة ،فحزب الله بكل قطاعاته العسكرية الأمنية والصحية والصحة والاعلام
تحدثوا عن التجربة الرائدة لوزارة الصحة في مكافحة وباء كورونا ، ولم تعط اي مؤسسة بالعالم النتائج التي اعطتها وقيمتها وزارة الصحة ،وبمجرد نداء لأمين عام حزب الله تطوع ٢٠ الف وعامل لمحاربة الوباء.
ومن شاركوا بانتظار البلد يقدم لهم حزب الله جهوده عبر المؤسسات والمستشفيات الحكومية في طرابلس وبشري و… وكثر لا يريدون ان يروا لكن الله يرى ،والرأي العام اللبناني يعي ويرى لكن هناك من يريد أن ياخذه الي مكان آخر.

-النمر :
أكد ان منطقة البقاع كانت في طليعة المناطق التي قدمت أقصى الجهد في سبيل مكافحة وباء كورونا بفضل الوعي والجهد والحس بالمسؤولية خلال تولي الوزير حسن مهام وزارة الصحة، ومن الواجب ان نقدم الشكر لمن احسن وقدم واعطى.
وتمنى للحكومة النجاح من أجل خدمة الناس، وقال إن هناك مؤشرات إيجابية، نرجو ان تكون على قدر امال وطموحات الناس.

error: !!