الإخبارية اللبنانية

أخبار لبنان والعالم

متفرقات

السفير الروسي الكسندر روداكوف يجول في بعلبك …

السفير الروسي الكسندر روداكوف يجول في بعلبك …

 

زار سفير روسيا الاتحادية في لبنان مدينة بعلبك على رأس وفد من السفارة الروسية في لبنان، رافقه في الجولة مدير المركز الثقافي الروسي في بعلبك ناجي العطار ، الزيارة الأولى للسفير الروسي ضمن جولته البقاعية كانت لمحافظة بعلبك الهرمل ، حيث إلتقى محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر الذي أكد :

على أهمية الزيارة، وقد شرحت له طبيعة التقاليد في المنطقة، وبالمناسبة نثمن الدور الروسي من خلال دوره بإعادة النازحين السوريين الى ديارهم، وسررت بالتوجه الروسي نحو تحقيق توامة بين بلدية بعلبك وإحدى المدن الروسية.
وتوقف عند عمق العلاقات التي تجمع بين بعلبك وروسيا من خلال الارتباط الأسري للبنانيين بعلبكيين من فتيات روسيات.
وشكر السفير الروسي على تقديمه ٣٠٠ منحة دراسية للبنانيين في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان.

– السفير الروسي ألكسندر روداكوف :

أعرب عن ارتياحه للزيارة الأولى التي يقوم بها إلى مدينة بعلبك في بعد تسلمه منصبه الجديد بهدف للتعرف على كل المناطق اللبنانية وعلى طريقة عيش أهلها وأبنائها، والصعوبات، حيث روسيا تاريخها المعروف وهي الصديق القديم الذي يستطيع مساعدة الشعب اللبناني للخلاص من ازمتة الاقتصادية، وروسيا جاهزة لتقديم الدعم السياسي والاقتصادي في هذا المجال.

الزيارة الثانية كانت لبلدية بعلبك حيث كان في استقباله رئيس بلدية بعلبك الحاج فؤاد بلوق واعضاء المجلس البلدي ، بحث المجتمعون خلال اللقاء توأمة بلدية بعلبك مع إحدى المدن الروسية في ريف موسكو.

– السفير الروسي الكسندر روداكوف :
أكد على أهمية بعلبك ودورها الثقافي والتاريخ، وقد قام المستشار الثقافي بدوره التاريخي في وقت في وقت يعاني فيه لبنان من الصعوبات لكنها ليست نهاية الحياة والأمل عبر الثقافة والتعليم.
وأضاف جئنا اليوم للتعرف على البلدية ومن اجل العمل على تفعيل التعاون والعلاقات، من خلال التوأمة مع بلدية روسية تحمل التاريخ، وفي روسيا الكثير من المدن وفي ريف موسكو هناك بلديات جاهزة للتوأمة والتعاون وهناك نمو كبير في روسيا والشرق الاوسط ليس بالاستثمار والاحتلال، ونحن نقوم بدورنا في مجال التقافة والتعليم.

– بلوق :
شكر روسيا الاتحادية على الدور المحوري الذي تقوم به في منطقة الشرق الأوسط من خلال الثقافة والتعليم وكان آخرها احياء حفلة موسيقية في مدينة بعلبك الذي كان لها الصدى في نفوس ابناء المدينة وقد اعطت الأمل بعودة النشاط الثقافي لمدينة بعلبك وقلعتها الاثرية.
وطالب بمد يد التعاون وتبادل الخبرات بين لبنان وروسيا في ظل الوضع الصعب وباستطاعة روسيا المساعدة مع تمنياتنا للتوأمة مع مدينة أثرية روسية مع مدينة بعلبك التاريخية .

وجال السفير الروسي على المدرجات الاثرية والتاريخية في قلعة بعلبك الاثرية.

واختتم زيارته بجولة على المركز الثقافي الروسي في مدينة بعلبك

error: !!