الإخبارية اللبنانية

أخبار لبنان والعالم

متفرقات

المطران درويش استقبل سفير النمسا في لبنان وعرض معه تعزيز التعاون.

المطران درويش استقبل سفير النمسا في لبنان وعرض معه تعزيز التعاون.

استقبل رئيس اساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران عصام يوحنا درويش،بحضور النائب الأسقفي العام الأرشمندريت نقولا حكيم، سفير النمسا في لبنان رينيه بول ايمريه وعرض معه سبل تعزيز التعاون بين النمسا والمطرانية على مختلف الصعد.
وكان استعراض للتاريخ العريق للعلاقات بين النمسا ومطرانية الروم الكاثوليك في زحلة منذ العام 1860 وحتى اليوم، واتفق على تفعيل وتعزيز التعاون على مختلف الصعد الثقافية، الإنسانية، والإجتماعية في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان.
وكان للسفير ايمريه جولة برفقة المطران درويش في ارجاء الطابق الأول والمكتبة الإلكترونية حيث ابدى اعجابه بالموسوعة الغنية للكتب والمراجع وابدى رغبته بتقديم مجموعة كتب تغني المكتبة.
كما زار حديقة الأساقفة وكابيلا سيدة النجاة حيث اطّلع على ايقونة سيدة النجاة التي رسمها الفنان النمساوي يوهانس شراودولف سنة 1861 وقدم اطارها الذهبي الأمبراطور فرنسوا جوزف الأول، ومن ثم زار كاتدرائية سيدة النجاة واستمع الى شرح عن عملية الترميم التي شهدتها عام 2017 .
واختتمت الزيارة في متحف المطران عصام يوحنا درويش البيزنطي الذ يحتوي على مجموعة غنية من هدايا الأمبراطور النمساوي التي تشمل بدلة للمطران حيكت بخيوط الذهب وتيجان مرصعة بالأحجار الكريمة وكؤوس مناولة ذهبية، وابدى السفير ايمريه اعجابه الشديد بما شاهد من حرفية وفن واتقان في عرض المحتويات ودوّن كلمة في سجل الشرف جاء فيها:
” كان من دواعي سروري أن أتمكن من زيارة مطرانية سيدة النجاة وسيادة المطران والمتخف البيزنطي
كانت دهشتنا كبيرة لما شاهدنا من جمال وغنى في المتحف مما ترك انطباعاً مميزاً لدينا
شكراً على هذا اليوم الممتع مع الأصدقاء”
وقدّم سفير النمسا الى المطران درويش كتاباً عن النمسا كما قدم سيادته مجموعة صور من لبنان.

error: !!