الإخبارية اللبنانية

أخبار لبنان والعالم

متفرقات

جمعية اهالي الطلاب اللبنانيين في الخارج : نتابع تجديد قانون الدولار الطالبي للعام الدراسي الجديد مع بند جزائي يقاضي المصارف المتمنعة عن التنفيذ .

جمعية اهالي الطلاب اللبنانيين في الخارج : نتابع تجديد قانون الدولار الطالبي للعام الدراسي الجديد مع بند جزائي يقاضي المصارف المتمنعة عن التنفيذ .

 

أسوة بالفاسدين وبالتضامن والتكافل مع هادمي الهيكل على رؤوس اللبنانيين جميعاً وتجاوزاً لكل القوانين تعمد بعض المصارف ومنها البنك اللبناني للتجارة BLC وفرنسبك والاعتماد وبلوم بنك بالتحديد إلى مطالبة العملاء بتسديد أقساطهم بالدولار بدلاً من الليرة اللبنانية (credit card) علماً أن الدولار الرسمي هو 1515 ليرة حتى تاريخه ولم يحصل أي تعديل في سعره. فالرواتب تبخرت كلياً والقسط الذي كان يدفعه العميل على سعر 1515 ل براتب جيد يشكل عبئاً مالياً عليه، فكيف بإمكانه أن يسدده بالدولار كما يطالب البنك اليوم ، وراتبه يعادل القسط تماماً . زد على ذلك سوء معاملة المصرف أهالي الطلاب اللبنانيين في الخارج من جهة تمنعه عن دفع منح التعليم كاملة لمستحقيها بل يعمد خلافاً للأصول إلى تقسيطهامع الراتب بدفع مليوني ليرة فقط كل أسبوع وهي منحة دراسية مقطوعة تعويضاً عن القسط الدراسي الفائت ولا يحق للمصرف احتجازها، وعدم إرسال التحاويل لأكثرهم وفق قانون الدولار الطالبي من جهة ثانية . علماً أن الدعاوى المقامة ضدالمصارف تنتظر فك إضراب نقابة المحامين ليتسنى لقضاء العجلة البت فيها حرصاً على مستقبل الطلاب الذين أصبح أكثرهم خارج الجامعات بسبب الطرد لعدم تسديد الأقساط. ولا ننسى تجاهل السياسيين بل تواطؤ البعض مع الطغمة المالية بعدم متابعة تنفيذ القانون 193 الذي أقره المجلس النيابي . فما أكثر الوعود التي أعطيت لنا من المسؤولين دون فائدة ترجى ، ونؤكد أن أكثرهم ركب موجة التحرك الطلابي في الشارع لغايات في نفس يعقوب. إن جمعية أهالي الطلاب اللبنانيين في الخارج إذ تؤكد متابعتها تنفيذ القانون 193 بكل مندرجاته، هي تراقب كل سلوكيات المصارف مع أهالي الطلاب وتحديداً ال BLC وستتخذ كل الخطوات الفاعلة لضمان الحقوق عبر القانون وسلسلة تحركات أمام كل مصرف لا يلتزم بتنفيذ القانون . ويهم الجمعية أن تَزُفَّ لأبنائها أنها تتابع تجديد قانون الدولار الطالبي للعام الدراسي الجديد مع بند جزائي يقاضي المصارف المتمنعة عن التنفيذ وقريباً سيكون في اللجان النيابية لدراسته وإجراء المقتضى ليسلك مساره القانوني .
(جمعية أهالي الطلاب اللبنانيين في الخارج)

error: !!