الإخبارية اللبنانية

أخبار لبنان والعالم

متفرقات

الترشيشي : نأمل الخلاص من الوضع الصعب الذي يتعرض له المزارعون

الترشيشي : نأمل الخلاص من الوضع الصعب الذي يتعرض له المزارعون

امل رئيس نقابة الفلاحين والمزارعين في البقاع ابراهيم الترشيشي الخلاص من الوضع الصعب الذي يتعرض له المزارعون ويوما بعد يوم نسمع بإن هناك مزارعون يقومون بتلف مواسمهم وارزقهم، وحتى الآن لا نعرف ما هو مصير الأرزاق المتبقية في السهول ، ونوه بمبادرة الجيش على مصادرته مادة المازوت من المحتكرين والتجار الذين يتاجرون بفلس الأرملة واموال الفقير.

وشكر الترشيشي رئيس الجمهورية ميشال عون والجيش اللبناني على مصادرة الكميات المخزنة وتوزيعها للتعاونيات والمزارعين على فك ضائقتهم الاقتصادية ليوم او يومين، لكن ذلك لا يؤسس لاستمرارية ، أو يسمح بالاستيراد الحر بدون دعم أسوة بالصناعيين.
ودعا الترشيشي من أجل استيراد المازوت الصناعي الحر والتوزيع وفق قسائم، أو متابعة وجهة الصهاريج، والى يذهب الصهريج ومن يشتريه، لأننا لا نستطيع الحصول على المازوت الا بعد أن تمتليء خزانات المحطات ومستودعات التجار ووضع حد لجشع للمهرب والتجار.
وطالب الترشيشي بمساعدة الطبقات الفقيرة وبرفع الدعم عن المازوت وتوفيره للصناعيين بسعر ٢٠٠ الف ليرة بدل شرائه من السوق السوداء ومن التجار ب٥٠٠ الف ليرة وهذا إجرام
وردا على سؤال
قال الرقعة الزراعية تتقلص وكمية الإنتاج تنخفض والطلب يرتفع وذا ينعكس ارتفاع بالأسعار ولا مشروع او خطة زراعية بالافق ويتحدثون اليوم عن مازوت إيران اهلا وسهلا اذا توفر في الاسواق وادى الى حل الازمة.
وختم لولا الجيش لتوقفت أعمالنا وزراعاتنا وبراداتنا ومصالحنا وما نطالب به هو الاستمرارية والنهوض البناء

error: !!