الإخبارية اللبنانية

أخبار لبنان والعالم

متفرقات

مرتضى يتابع تحضيرات مهرجان “من قلبي سلام لبيروت” .. ووفد نقابة الفنانين المحترفين يشكر دعمه للنقابة وصندوق التعاضد التابع لها

استقبل وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عباس مرتضى في مكتبه في الوزارة سفير بلغاريا في لبنان بريان ييليف. وتناول اللقاء البحث في عدد من الشؤون الثقافية والزراعية بين البلدين.

كما التقى مرتضى رئيس مجلس ادارة مهرجان سبوت فيلم بلال خريس على رأس وفد، وفي زيارة شكر على رعايته المهرجان المرتقب تحت عنوان “من قلبي سلام لبيروت”. فوضع خريس الوزير مرتضى في أجواء التحضيرات لإطلاق المهرجان والاعلان عن البرنامج خلال مؤتمر صحفي. وخلال اللقاء نوّه مرتضى بأهمية مشاركة 150 دولة ضمن الفعاليات كدليل واضح على اهتمام العالم بلبنان وتحديداً بيروت. وقال “نحن نعمل كوزارة ثقافة بالشراكة مع كل العاملين في هذا القطاع بهدف بلسمة جراح الناس من الوجع والالم، وتجديد الروح وتكريس ثقافة الأمل سيما بوجود طاقات هائلة تقدم نفسها في الازمات من دون مقابل”.

ولاحقاً استقبل مرتضى نقيب الفنانين المحترفين في لبنان جهاد الاطرش على رأس وفد أعضاء مجلس النقابة، الذي قدّم للوزير درعاً عربون شكر وتقدير لموقفه الداعم للنقابة، بحسب الاطرش.

وأشاد الوزير مرتضى خلال اللقاء بالدور الذي يلعبه القطاع الفني ما ميّز لبنان عن جيرانه وجعله من الدول المتصدرة له.

بدوره شكر النقيب الاطرش مرتضى على وقفته الى جانب النقابة وصندوق التعاضد التابع لها. فكانت مناسبة للتعبير له عن “الامتنان للدعم وتحويلها الى مؤسسة فنية يعتز بها الفنان والفن في لبنان”.

error: !!