الإخبارية اللبنانية

أخبار لبنان والعالم

متفرقات

زعيتر : شاكرا سوريا على مساعدتها بإخماد الحرائق و دعوة لانصاف متطوعي الدفاع المدني وتأمين التجهيزات اللازمة لاخماد الحرائق .

زعيتر : شاكرا سوريا على مساعدتها بإخماد الحرائق و دعوة لانصاف متطوعي الدفاع المدني وتأمين التجهيزات اللازمة لاخماد الحرائق .

عقد عضو كتلة التنمية والتحرير النائب غازي زعيتر وبحضور مسؤول حركة امل في البقاع اسعد جعفر مؤتمرا صحفياً في دارته في بعلبك قوّم فيه نتائج حرائق القبيات واكروم والهرمل، مطالبا العمل بجدية والتهيؤ للمستقبل، بعد التقصير الذي حصل بسبب نقص الامكانيات والتجهيزات.

وشكر زعيتر سوريا على مساعدتها، بايعاذ من الرئيس الأسد بعدما امتدت، الحرائق الى اراضيها.
وطالب زعيتر الدولة اللبنانية باداراتها المعنية بوضع خطة من أجل الحفاظ على الثروة الحرجية في عكار والهرمل والجنوب والاقليم وجزين المهددة سنويا بسبب الحرائق المفتعلة وغير المفتعلة
وشكر زعيتر كل الذين ساهموا باطفاء الحرائق رغم محدودية الامكانيات والتجهيزات بالاليات مشيرا الى اننا ابلغنا منذ بعض الوقت الى ان الحرائق قد شارفت على نهايتها.
وطالب زعيتر باستحدات مراكز جديدة للدفاع المدني وتجهيز المراكز الحالية بالاليات والعناصر البشرية وتثبيت المتطوعين من عناصر الدفاع المدني ، وما شاهدنا بالأمس كارثة لا توصف من حيث المشهد، وقضت الحرائق على ٨٠ بالمئة من الثروة الحرجية من أشجار السرو والارز والشربين واللزاب عمل أهلها على تربيتها منذ آلاف السنين كمن يقوم بتربية أطفاله، وعلى الدولة اللبنانية القيام بواجباتها من أجل الحفاظ على الثروة الحرجية.
وطالب زعيتر السفيرة الفرنسية التي شكرت الدفاع المدني العمل على تامين معدات للدفاع المدني بدل شوية خردة من اسلحة وذخائر تقدمها مع الولايات المتحدة الأمريكية للجيش اللبناني
وطالب زعيتر بوضع خطة مستقبلية من أجل وقف الكوارث وكي لا يتكرر ما حصل سواء في عكار والهرمل او جزين واقليم الخروب
وردا على سؤال ?
قال في اتصال لي مع وزيرة الدفاع زينة عكر حول مساعدة الاصدقاء
قالت طلبنا المساعدة من قبرص وردت بأنها غير قادرة، وحرائق الأمس لم يشهدها من قبل تاريخ لبنان، وعلينا أن نستعد للمستقبل لان نسبة التصحر أصبحت مخيفة والمطلوب تامين المعدات والتجهيزات وتثبيت متطوعي الدفاع المدني وعدم تكرار مسألة نواطير الاحراج تحت عنوان التوازن الطائفي.
اسعد جعفر :
طالب بتزويد مراكز الدفاع المدني بالمعدات والتجهيزات واستحداث مراكز جديدة واعدة تشغيل المراكز المقفلة منها في الهرمل.

error: !!