الإخبارية اللبنانية

أخبار لبنان والعالم

متفرقات

مرتضى يتابع مع السفير الصيني مشروع إنشاء الكونسرفتوار في الضبيه .. ويقلّد الراحل حسام الصباح وسام الاستحقاق اللبناني من الدرجة الثالثة

استقبل وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عباس مرتضى السفير الصيني تيشيان منجيان. وتمحور الاجتماع حول التعاون الثنائي في المجالات الثقافية والزراعية، وكيفية تفعيلها وفق برامج تنفيذية.

ودار البحث خلال اللقاء حول تقدم تنفيذ اعمال انشاء الكونسرفتوار في منطقة الضبيه، بهبة صينية، ومتابعتها عن كثب.

وفي إطار تنفيذ الاستراتيجية الخماسية لوزارة الزراعة جرى عرض لبرنامج زراعة الأعلاف المقترح من جانب خبراء وزارة الزراعة لتخفيف استيراد هذه المواد من الخارج وتنمية هذا القطاع محلياً، حيث أمِل مرتضى دعم دولة الصين في هذا المجال.

وتقديراً لمسيرته الفنية، قلّد مرتضى باسم رئيس الجمهورية العماد ميشال عون الفنان الراحل حسام الصباح وسام الاستحقاق اللبناني من الدرجة الثالثة “فضي”.

وسلّم مرتضى الوسام لعائلة الفنان الصباح، خلال استقباله السيدة أمال الصباح وابنائه، بحضور نقيب الممثلين في لبنان نعمة بدوي.

وخلال اللقاء قال مرتضى “تقديراً للموهبة التي أغنت الساحة الفنية اللبنانية بأعمال مسرحية وتلفزيونية راقية تمثيلاً واخراجًا، واحتراماً لهذا التاريخ الفني الطويل، قرر فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون منحه وسام الاستحقاق اللبناني من الدرجة الثالثة،
وشرّفني بتسليمه لحضرتكم، وان انقل تعازيه الحارة سائلاً للفقيد الرحمة ولكم الصبر والعزاء”.

error: !!