الإخبارية اللبنانية

أخبار لبنان والعالم

متفرقات

مرتضى يتابع تحضيرات افتتاح شارع المشاة في صور .. ويوصي بمتابعة أوضاع الفنانين أمام وفد صندوق التعاضد الموحد للفنانين

استقبل وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور عباس مرتضى وفداً مشتركاً من جمعية “صوت الفرح” برئاسة علوان شرف الدين ووفداً من بلدية صور برئاسة علي فران، لوضعه في أجواء التحضيرات الجارية لافتتاح فعاليات شارع المشاة في مدينة صور للعام2021، وتمنى الوفدان عليه رعاية الافتتاح.

الوزير مرتضى أثنى على روح المبادرة وعزيمة المنظمين لعدم تغييب مثل هذه النشاطات في ظل الأوضاع الراهنة. ونوّه بأهمية اطلاق الفعاليات في مدينة صور التاريخية التي تعتبر منبعاً للثقافات وموئلاً للأصالة والعراقة.

وشدد مرتضى على ان “مثل هذه الاحتفالات وإن كانت ذات طابع ثقافي، الا انها تحمل في طياتها خلفية تحفيز العجلة الاقتصادية في عدة مجالات”.

ولفت وزير الثقافة الى انه يوجد الكثير من المدن التي تتميز بمواقع أثرية وتراثية “تحكي عن حضارتنا عبر التاريخ ومن الضروري العمل على توفير المناخ الملائم لابراز جماليتها والتشجيع على زيارتها”.

والتقى مرتضى في وقت لاحق رئيس مجلس إدارة صندوق التعاضد الموحد للفنانين النقيب فريد بو سعيد وأعضاء مجلس الإدارة للبحث في شؤون النقابات الفنية. واستهل الوزير اللقاء بتهنئة بو سعيد لانتخابه وتوليه مهامه، وأعطى توجيهاته للاهتمام بأوضاع الفنانين بعد ان استمع الى عرض مفصل عن معاناتهم نتيجة الأوضاع الحالية الطارئة وصعوبة إقامة المهرجانات المعتادة.

وتمنى النقيب وأعضاء مجلس الإدارة على الوزير مرتضى الاستمرار في تقديم المساهمة المالية للصندوق من ضمن الموازنة السنوية للوزارة لتغطية أعباء الفنانين الاجتماعية والصحية.

error: !!