الإخبارية اللبنانية

أخبار لبنان والعالم

متفرقات

رئيس بلدية القاع بشير مطر ، يناشد…

رئيس بلدية القاع بشير مطر ، يناشد…

ان الشكوى لغير الله مذلة وما من مذلة أكبر من الشكوى لسلطة تمعن بإذلال المواطنين وزيادة معاناتهم لأسباب غير مفهومة وغير وطنية وغير مقبولة وغير مسؤولة.
ان تهريب المحروقات والادوية واللحوم والمواد المدعومة جريمة موصوفة توازي جريمة الخيانة العظمى ترتكبها السلطة والمهربون والمستفيدون من التهريب والساكتون عنه.
ان هذه المنظومة باعت وتبيع الوطن كل يوم مقابل حفنة من المكاسب الصغيرة و الصغيرة جداً جداً.
لذا، عليها، ان تعلم وتتوقع انه في كل وقت يمكن ان يقتل او يُقتل شخص للحصول على الدواء والمحروقات والمواد المدعومة …
وعليها أن تعلم أيضا ان المزارعين يتلفون محاصيلهم وجنى عمرهم لانعدام التصدير للخارج بسبب التهريب وفقدان مادة المازوت لري اراضيهم ولعدم قدرتهم على دفع ثمن المبيدات والمسلتزمات الزراعية. وهم يفكرون جديّاً بترك الزراعة والنزوح من اراضيهم نحو المجهول بسبب العوَز والعطش وقلة الحيلة في وقت عجزت التفجيرات الارهابية والحروب التكفيرية بدفعهم الى ذلك.
والبلديات متروكة لوحدها لا حول ولا قوة لها، على تماس مباشر مع الاهالي وبمواجهتهم تتحمل مسؤولية اعمال سلطة غير مسؤولة.
ان بلدة القاع تعاني مثلها مثل بقية بلدات لبنان من سوء الوضع الاقتصادي، ولكنها تعاني اكثر وعلى كل المستويات، فنحن ندفع اكلافاً مضاعفة ومنذ شهور بسبب التهريب للحصول على مستلزمات الحياة والامور تسير نحو الأسوأ لا مازوت ولا بنزين ولا لحوم ولا ادوية ولا كهرباء ولا مولدات ولا مياه شفة ولا مواد مدعومة والأسوأ ان لا احد يهتم او يسعى لايجاد الحلول من الوزارات المعنية والشركات ومحتكري المواد المدعومة والترابة.
ان البطالة تزداد بشكل مخيف فيما بين اللبنانيين والسوريين، والسرقات تزداد أكثر فأكثر، ونحن نخشى من جراء هذا الوضع، لا سيما إفقار المزارعين وايقاف اعمالهم للاسباب المذكورة ان تزداد الامور تعقيداً وتتفلت الامور الامنية والاقتصادية والمعيشية …

لذلك، نطالب الجهات المعنية بتأمين وصول المواد المدعومة من محروقات وأدوية وترابة وأسمدة الى البلدة، ووصول مادتي المازوت والبنزين بالأسعار الرسمية إسوة ببقية المناطق، وزيادة حصة المحروقات للمحطات التي لم يتم ختمها بالشمع الاحمر كونها مرخّصة، لتكون بديل عن المحطات الغير مرخصة والتي تمّ اقفالها، وتعمل على تأمين المحروقات، وذلك بأسرع وقت ممكن.
القاع في 19 ايار 2021
رئيس بلدية القاع
المحامي بشير حنا مطر

error: !!