الإخبارية اللبنانية

أخبار لبنان والعالم

متفرقات

مرتضى من مشغرة الاعتداء على المدافن لا يبررها فقر وعوز.

رعى وزير الزراعة والثقافة في حكومة تصريف الاعمال عباس مرتضى افتتاح مركز مشغرة الزراعي في احتفال اقيم في ملعب كشافة الرسالة في بلدة مشغرة،البقاع الغربي.
حضر الاحتفال عضو كتلة التنمية والتحرير النائب محمد نصرالله، مدير عام وزارة الزراعة لويس لحود ، راعي ابرشية الفرزل وزحلة للروم الملكيين الكاثوليك المطران عصام يوحنا درويش، رجال دين وفعاليات.
مرتضى

هنأ اللبنانيين بالفصح المجيد متمنيا ان تكون الايام المقبلة ايام خير تبشر بولادة حكومة تستطيع أن تخرجه من كل ازماته.
واستنكر مرتضى ما تعرضت له حرمات المدافن من اعتداء في بلدة رياق، هذه الاعتداءات التي لا يبررها جوع او عوز.
وشدد على النهوض بالقطاع الزراعي عملا بتوجيهات الرئيس نبيه بري، حيث نسعى ونعمل من أجل خدمة اهلنا وناسنا وفق خطة واستراتيجة ممنهجة بالتوجه نحو الإنتاج، ومن اجل ذلك كان افتتاح المركز الذي يؤمن الخدمات لكل المنطقة، على أمل أن يكون بجانيه مركز للمشروع الأخضر وآخر للتعاونيات.
واكد مرتضى ايلاءالزراعة الاهتمام الكافي والاهمية القصوى وفق استراتيجيات وتأسيس لمرحلة جديدة بعدما اهملت الحكومات المتعاقبةهذا القطاع،
وقد اسسنا من أجل انشاء صندوق تعاوني من أجل التعويض على المزارعين، اخذ طريقه حيز التنفيذ، وقد سلمناه للجنة الزراعية النيابية، وتم تحويله على اللجان النيابية، ومن ثم إلى الهيئة العامة كي يبصر النور قريبا، هذا بالإضافة إلى مشروع لتربية الأسماك، ومشاريع من أجل دعم المرأة الريفية وسيدات الريف.
وختم متمنيا تشكيل حكومة تبصر النور بأيام قليلة، واننا لن نوفر جهدا بإن نبقى دائما الى جانب اهلنا.
نصرالله.

شكر الوزير مرتضى على مبادرته والتفاتته الطيبة، داعيا لتشكيل حكومة جديدة مضى البحث عنها اشهر، وبدأ اللبنانيون بتحمل تبعات عدم تشكيلها بدفع الأثمان الصعبة نتيجة الانحدار الحاصل، وقال لا سبيل للبنان الا الخروج بحكومة
قادرة على معالجة مآسي البلد المادية والاقتصادية والاجتماعية، تحظى بثقة اللبنانيين والخارج من أجل مد يد العون والحصول على المساعدات الخارجية.
وأمل نصرالله بحكومة متخصصة محظية بتخطيط استراتيجي تساهم بنهوض الدولة وفق خطة نهوض اقتصادية، إنتاجية، صناعية
زراعية، سياحية
تندمج كلها في خطوة واحدة تساعد بالنجاح الناس، ويحدونا الأمل بالتخطيط
وكشف عن سعى جدي من أجل افتتاح مركز للضمان الاجتماعي الذي اتخذ قرارا بافتتاح وقد تأخر لأسباب إدارية
درويش
المطران عصام يوحنا درويش
نوه بدور الوزير مرتضى الذي لا يهدأ وهو يجمع ما بين الزراعة والثقافة، ويتحلى بثقافة العيش المشترك، وعلينا أن نعمل معا كاخوة من أجل البناء، على أمل أن نعايد لبنان وهذا آت، آت، آت.
الشيخ عباس ديبة شدد على النهوض بالزراعة في زمن التحدي والارادة والصمود، وقال المطلوب التأسيس لدولة ووطن ينتج وياكل مما يزرع.
وقدم الخوري الياس ابراهيم الوزير مرتضى درعا تذكاريا باسم جمعية مشغرة الشبابية. بدورها سلمت خولة عيسى الوزير مرتضى
سلة غذائية من الجمعية الحرفية في مشغرة
وختاما قص الوزير مرتضى شريط افتتاح المركز وكوكتيل.