الإخبارية اللبنانية

أخبار لبنان والعالم

متفرقات

الوزير محسن دلول خلال لقاء على خلفية التفلت الامني ومقتل احد ابناء البلدة : نحن نثق بالدولة واجهزتها .

الوزير محسن دلول خلال لقاء على خلفية التفلت الامني ومقتل احد ابناء البلدة : نحن نثق بالدولة واجهزتها .

نظمت فعاليات على النهري والبقاع الاوسط لقاءا في حسينية على النهري على خلفية التفلت الأمني الحاصل في البلدة وعلى خلفية مقتل قيصر دلول الاسبوع الماضي، حضر اللقاء فعاليات سياسية اجتماعية رؤوساء بلديات مخاتير وفعاليات .

الوزير السابق محسن دلول :
عاد بالذاكرة في علي النهري الى عشرات من السنين مضت ” الى الوراء وقال عندما وعيت على الحياة والآن وقد بلغت من العمر عتيا، وكنت اسمع الكبار والصغار يتحدثون عن السكينة والطمأنينه في على النهري بلدة المحبة والوئام، وكانت المشكلة تبدأ بالخلاف وتنتهي بالحل، اليوم تبدأ المشكلة بالخلاف وتنتهي بالتحدي والاستفزاز وبالقتل .
وانا اؤمن بمقولة ما وهي أن لا تؤخذ ذنوب العامة من الخاصة هذه البلدة تدفع ذنوب ما ترتكبه قلة.
لا اريد ان احدد هناك أجهزة ونحن نثق بالدولة واجهزتها ، وأريد أن اصارحكم اليوم نحن امام مفارقة، منذ فترة شعرت وصديقي رئيس البلدية الحاج أحمد المذبوح، ان مشاكل قد تقع في هذه البلدة فتوجهنا لزيارة مرجع صديق مشترك وطلبنا منه وسعينا بطلبنا، ولم نستطع وأخشى ان يكون هناك قوة اكبر منا تستفز القوى الفاعلة في الوطن وحسن في الحزب وقيصر في الحركة.

ورفض دلول كل عمليات الثأر التي لا نؤمن بها وقال على الدولة والجيش والاجهزة الأمنية ان تقوم بواجباتها كي نعيد لعلي النهري طمأنينتها، وعلى البلدية التي اثق بها وبرئيسها اقترح ان تضم إليها بعض العقلاء، وان تتدارك ما يجب فعله من أجل حصر المشكلة بالمشكلة وكي لا تتحول إلى خلاف، وأن نعيد لعلي النهري طمأنينتها، حتى الذين جاءوا لعلي النهري أصبحوا كثرة ونحن معهم بعهد واحد وعلينا أن نعمل لحل الخلاف وعدم تحويله الى مشكلة .

رئيس بلدية حارة الفيكاني حسن دلول :
طالب بوضع حد للمفسدين من اي عائلة كانوا وللحد من العمليات الاجرامية التي تساعد على الفلتان الأمني وما ينتج عنها من عمليات ثأر وازهاق في الأرواح وجرائم بشعة والتي ذهب ضحيتها قيصر دلول.
واستنكر دلول الجريمة البشعة داعيا للمحاسبة بالدعم والتمويل، والدولة لتحمل مسؤولياتها والضرب بيد من حديد .
وشكر الجيش اللبناني على القيام بدوره وتوقيف المجرم .

ثائر المذبوح والد احد ضحايا التفلت الأمني :
رأى ان على النهري تتعرض للانتهاك والاغارة من خلال الاعتداء والقتل
وسأل لماذا لا تقوم القوى الامنية بمداهمة قاتل ابني.
وقال في حال لم تقوم القوى الامنية بدورها سنقوم غدا عند الساعة العاشرة بقطع طريق رياق بعلبك اذا لم يحصل.

عبدالله المذبوح نجل المغدور حسين المذبوح :

شكر أهالي على النهري على تضامنهم حيال المصيبة التي حلت بوالده، وقال للأسف نحن نواجه عصابة ترسل احد الاشخاص لارتكابه الجرم، واقول لإخواننا آل طليس اي اجراء لا يستهدف آل طليس إنما يستهدف منزل القاتل بالتحديد .