الإخبارية اللبنانية

أخبار لبنان والعالم

متفرقات

رئيس المجلس الوطني للاعلام المرئي والمسموع عبد الهادي محفوظ يستقبل وفدا من موقع البازورية الاعلامي .

رئيس المجلس الوطني للاعلام المرئي والمسموع عبد الهادي محفوظ يستقبل وفدا من موقع البازورية الاعلامي .

استقبل رئيس المجلس الوطني للاعلام المرئي والمسموع عبد الهادي محفوظ، في مكتبه في وزارة الاعلام، وفدا من موقع البازورية الاعلامي برئاسة الزميل مهدي قرعوني، وعرض معه شؤون وشجون القطاع الاعلامي.

قرعوني
وقال قرعوني بعد اللقاء: “وضعنا رئيس المجلس الوطني في أجواء تجربتنا كمجموعة البازورية الاعلامية، من حيث تنوع المنصات الاعلامية من مواقع الكترونية وصفحات الفايسبوك واليوتيوب، اضافة الى اذاعة محلية تبث في البازورية والخبر العاجل على الواتساب”.

اضاف: “ركزنا على موضوع نفي الشائعات والارشادات التوعوية”، مشيرا الى ان “محفوظ يشدد على ضرورة ان يتحمل الاعلام المسؤولية ويحمل هموم الناس ويحارب الاشاعات بشكل اساسي، والرهان في هذا الموضوع على المواقع الالكترونية. ونتمنى ان نكون على قدر المسؤولية بتوجيهات محفوظ طبعا”.

محفوظ
بدوره قال محفوظ: “أقيم تجربة البازورية تقييما ايجابيا، وأطالب بتعميم هذه التجربة على باقي المواقع”، مشيرا الى ان “موقع البازورية يتقيد بارشاداتي كالخبر الصحيح المستند الى مصدر موثوق والابتعاد عن الاخبار الكاذبة و الشائعات والالتزام بقضايا الناس وان يكون الاعلام ليس مجرد ناقل للخبر، بل صانع للحدث وموجها له بالمعنى الايجابي”.

اضاف: “أعتبر ان نموذج البازورية بمثابة مدرسة في تعاطيه مع الاخبار العالمية والمحلية وابتعاده عن الاخبار الهابطة، وهذا يؤكد ان مستقبل الاعلام هو في الاعلام الالكتروني الذي يحمل مهمة توعية الناس وتلبية حاجات الخبر، خصوصا في الاطراف التي لا تصل اليها الاذاعات والتلفزيونات”.

وشدد محفوظ “في هذه الظروف الصعبة التي نمر بها، على ضرورة ابتعاد الاعلام عن الاثارة الطائفية والسياسية والتركيز على المشترك بين اللبنانيين، واعتبار الطائفية علة المشاكل السياسية ومصدر لهذا التلازم بين الازمات المتعددة”، داعيا الى “ان يكون دور الاعلام توعويا وان يقف الى جانب الناس خصوصا الطبقتين الوسطى والفقيرة”