الإخبارية اللبنانية

أخبار لبنان والعالم

فنون واجتماعيات

بالفيديو: دبي واحة وسط الصحراء برؤية اللبنانيّ نادر فخري

بالفيديو: دبي واحة وسط الصحراء برؤية اللبنانيّ نادر فخري 


نادر فخري، شاب إيفواري لبناني الأصل، وصل الى العالمية بفضل مقاطع فيديو صوّرها باحترافية، نقلت الى العالم أجمل الصور وأبهاها عن مختلف البلاد التي زارها. في هذا الفيديو، يلقي نادر الضوء على إمارة سحرت الملايين من حول العالم، إمارة دبي.

تم تصوير الفيديو بشكل فريد، يجمع بين حوار وتصوّر من الماضي ومشاهد من الحاضر، حيث نشهد على حوار بين شاب وفتاة من العام 1930 وهم يتخيلان مستقبل هذه الإمارة، التي كانت قرية صغيرة في قلب الصحراء.
ونجح فخري في فيديو لا تتعدى مدته ال 6 دقائق، ان يأخذنا بجولة أخاذة في دبي، بين الأبراج الشاهقة، المولات الفريدة، أبرز المعالم السياحيّة والأنشطة العديدة التي تتميز بها دبي.

يقول نادر فخري: اعتقدت أن هذه المدينة ستكون مملة وعديمة السحر. الا أنه اتضح لي العكس، فما آلت اليه دبي اليوم، هو أكثر من حلم حقيقيّ، إنه المستقبل. شئنا أم أبينا ، دبي واحة حقيقية في وسط الصحراء.

من هو نادر فخري
نادر فخري، “صانع محتوى ومغامر وفنّان ومحب لساحل العاج وأفريقيا” لكنه أكثر من ذلك بكثير. أصبح نادر فكري اليوم سفيراً لساحل العاج للترويج للسياحة على الشبكات الاجتماعية.
تشكل صوره واحدة من أجمل “قواعد البيانات” في ساحل العاج الرائع الذي لا نعرف عنه إلا القليل. من الشمال إلى الجنوب ، ومن الشرق إلى الغرب عبر وسط كوت ديفوار ، يعبر هذا الشاب اللبناني البلاد لتصوير الأماكن والأشخاص وتصويرهم لالقاء الضوء على ثقافة البلاد.

شاهدوا الفيديو الخاص بدبي
https://www.facebook.com/toubaboutv/videos/451610065819022