الإخبارية اللبنانية

أخبار لبنان والعالم

أخبار سياسية - محلية وعالمية

حز.ب الله في تشييع الاخوين العوطة ، الهدف مما يجري في فلسطين هو زرع الخوف والرحيل والهجرة وترك الارض للمحتلين و ..

حز.ب الله في تشييع الاخوين العوطة ، الهدف مما يجري في فلسطين هو زرع الخوف والرحيل والهجرة وترك الارض للمحتلين و ..

 

أقام حز.ب الله احتفالا تأبينيا بذكرى الأخوين محمد وعباس العوطة، في حسينية الإمام الخميني في بعلبك بحضور رئيس تكتل بعلبك الهرمل النيابي حسين الحاج حسن، الوزير السابق حمد حسن، مسؤول قطاع بعلبك في حز.ب الله يوسف يحفوفي، رئيس بلدية بعلبك مصطفى الشل، مسؤول العلاقات الخارجية في حز.ب الله احمد ريّا، مسؤول هيئة دعم المقاومة الحاج عباس طليس فعاليات سياسية اجتماعية ومهتمين.

بعد كلمة لرئيس بلدية بعلبك مصطفى الشل تناول فيها مسيرة الحاج محمد العوطة، وتفانيه في عضوية المجلس البلدي من أجل خدمة الشأن العام في بلدية بعلبك.

– الحاج حسن :
أكد ان المقاومة في لبنان دخلت المعركة منذ اليوم الأول وهي تقوم بواجبها الجهادي وتكليفها الشرعي وهي تقدم الشهداء على طريق القدس، وقامت بعدد كبير من العمليات من أجل نصرة غزة وأهل غزة والمقاومة، وهذا ما جاء على لسان قائدها امين عام حز.ب الله السيد حسن نصر.الله، والمقاومة قالت كلمتها في الميدان وقد اوقعت في صفوف العدو خسائر استخباراتية وتجسسية وجنود ومستوطنين، ووصل العدو الى حالة من الارتباك والتوتر، على ما يسميه الجبهة الشمالية، وهو يطالب عدم التوسع في الحرب، وتحديدا الولايات المتحدة الأمريكية، هذا العالم المنافق الذي يضغط من أجل عدم التوسع في الحرب، وهو لا يرى سقوط آلاف الشهداء من الأطفال والنساء والمفقودين في غزة، وكل ما يفعله هو الدفاع عن العدو الصهيوني ولولا الدعم الأميركي المفتوح بالسياسة والامن والسلاح والاعلام، هل كان بإمكانه ان يصمد بعد ٥٠ يوم من القتال.
واضاف، نحن معنيون بالدفاع عن فلسطين، ونحن على قناعة بأننا نفعل ذلك إيمانا منا واجبنا في الدفاع عن لبنان والعرب والمسلمين والمسيحيين دفاعا عن كنيسة القيامة والمسجد الاقصى.
ورأى الحاج حسن ان الهدف مما يجري في فلسطين هو زرع الخوف والرحيل والهجرة، وترك الأرض للمحتلين والتخلي عن المقاومة، ومن المعارك التي نخوضها ان لا يقع الخوف فينا ولن يقع، وسيكون هناك نصر، ونثق بإن النصر آت، وموعدنا مع الصبح قريب.
واكد الحاج حسن ان استئناف المعركة هو دليل على أن العدو مازوم في معركه البرية ولم يستطع ان يحقق اي انجاز وهو سيصاب الخيبة اما العزيمة والصبر الصمود الاسطوري لرجال المقاومة، وهو لم يستطع ان يقدم صورة واحدة أو إشارة بتفوقه على المقاومة.

والقى نجله علي محمد زين العوطة كلمة تحدث فيها عن تضحيات والده في الشأن العام وخدمة المدينة.

شارك الخبر
error: !!