الإخبارية اللبنانية

أخبار لبنان والعالم

متفرقات

حمادة خلال افتتاح فرع لمعهد الآفاق التربوي المهني في اللبوة : هناك حقوق للجامعة اللبنانية لا يريدون دفعها من أجل فرملة اندفاعة التعليم

حمادة خلال افتتاح فرع لمعهد الآفاق التربوي المهني في اللبوة : هناك حقوق للجامعة اللبنانية لا يريدون دفعها من أجل فرملة اندفاعة التعليم

 

رعى عضو تكتل بعلبك الهرمل النيابي، عضو لجنة التربية النيابية الدكتور ايهاب حمادة، احتفالا بافتتاح احد فروع معاهد الآفاق التربوية المهنية في بلدة اللبوة في البقاع الشمالي بحضور مدير التعليم المهني والتقني في البقاع عبد الغني الديراني، رئيس مصلحة الادارة العامة في التعليم المهني هشام سكرية، مدير معاهد الآفاق في لبنان فادي ناصر فعاليات تربوية مدراء مدارس ومهنيات رسمية وخاصة رجال دين وفاعليات.
عرفت للاحتفال عطرة عمّار.
حمادة.
ربط بين مناسبة افتتاح المعهد وتحرير الجرود الذي تمثل بطرد الإرهاب من مناطق حاولوا احتلالها وترهيبها بالمتفجرات والمفخخات والصواريخ في مناطق البقاع الشمالي والاوسط في منطقة قدمنا فيها أنفسنا فداءا للارض والإنسان، وهناك من يتربص بنا بين لحظة واخرى، رغم معرفتنا بذلك لكننا ندير اذننا الطرشاء، وهؤلاء أصبحوا خارج التاريخ.
ورأى ان المقاومة التي حررت وحمت هي التي ستحمي مستقبل اقتصاد لبنان الجديد على مستوى النفط والغاز والثروات، ومن إنجازاتها جهوزيتها على المستوى الاقتصادي من أجل نهوض بلدنا حفظا لدماء الشهداء والجرحى والمجاهدين.
واكد على اهمية التعليم المهني الأساسي بجناحيه الرسمي والخاص كي يبقى لبنان منارة لجيل يصنع النصر رغم الظروف الصعبة.
واشار الى ان هناك حقوق للجامعة اللبنانية لا يريدون دفعها من أجل فرملة اندفاعة التعليم، في وقت يحاربوننا فيه اقتصاديا وبالعقوبات وللأسف عندما تتخلى الدولة اللبنانية عن مسؤولياتها، تستثمر الأمم المتحدة والجمعيات باللبنانيبن، وفي ظل هذا الواقع يتحرك ابناء المنطقة للبناء وتخريج الاجيال.

مدير معاهد الآفاق فادي ناصر.
أكد على أهمية افتتاح المعهد الذي يهدف الى تقصير المسافات بين المناطق. وشدد على استعادة الثقة بالتعليم المهني والتقني لنهيء مجتمعنا قوياً متماسكا بالفكر والعلم والثقافة من خلال افتتاح المزيد من فروع الآفاق في المناطق اللبنانية.
وكانت كلمة للطالبة المتفوقة زهراءالبزال.
وختاما كوكتيل وقص قالب حلوى باسم الآفاق وقص شريط الافتتاح.

 

شارك الخبر
error: !!