الإخبارية اللبنانية

أخبار لبنان والعالم

متفرقات

الدولار الطالبي يفتح نافذة أمل أمام الجدار السياسي الاقتصادي

الدولار الطالبي يفتح نافذة أمل أمام الجدار السياسي الاقتصادي 

أهالينا الكرام
أبناءنا الطلاب
أشهر مرت على تحرك جمعيتنا وفق أولوية إنجاز إقتراح القانون المعجل المكرر المقدم إلى مجلس النواب بالدولار الطالبي بسعر 1515 من كتلة الوفاء للمقاومة مشكورة وقد قارب الحصاد الوافر أن يكون قانوناً نافذاً لا يُعوزُهُ سوى مرسوم جمهوري من فخامة الرئيس ليفتح نافذة أمل في الجدار السياسي،الإقتصادي الممتد على شفا هاوية من وادٍ عميق لا يستحقه اللبنانيون وخصيصاً من خلال المتابعة المستمرة لقضايا طلابنا في الخارج عبر تكثيف الإتصالات بالكتل البرلمانية وبالمسؤولين السياسيين وبالقصر الجمهوري وبالإعتصامات والتجمعات الحاشدة أمام مجلس النواب .

ويكفي الجمعية فخراً أنها صاحبة فكرة الدولار الطالبي الذي تبنته كتلة الوفاء وبموافقة كل الكتل النيابية والذي أنجز وحول إلى القصر الجمهوري.

وقد وجهت الجمعية دعوة إلى وقفة امام القصر الجمهوري اليوم بحضور كل وسائل الإعلام  لمناشدة فخامة الرئيس التوقيع على القانون ونشره في الجريدة الرسمية وبعد اتصالات حثيثة ومكثفة مع دوائر القصر ومستشاري الرئيس  نَزُفُّ إليكم  بفرحة عارمة تُثلج قلوب طلابنا وأهاليهم خبر  توقيع الرئيس على القانون وانه سيصدر في الجريدة الرسمية نهار الخميس القادم.

وبناء عليه ، لا يسعنا إلا توجيه الشكر والتقدير لفخامة رئيس الجمهورية ولدولة رئيس مجلس النواب  ولكل الكتل النيابية التي ساهمت في إقراره وخصيصاً كتلة الوفاء للمقاومة  التي حضنت المشروع وتعبت معنا وشاركتنا همومنا منذ البداية وخصيصاً سعادة النائب الدكتور إيهاب حمادة والدكتور علي فياض والسيدة بهية الحريري . وأسمى آيات الشكر لأعضاء الجمعية وللجنتها التأسيسية الناشطة ولكل  الأصدقاء والمحبين ولوسائل الإعلام المرئية والمكتوبة والمسموعة التي واكبت تحركاتنا ونقلت همومنا وأوصلت صوتنا وحولت قضيتنا إلى رأي عام يخص كل بيت لبناني في الوطن وخارجه.
طلابنا الأعزاء :
سنبقى صوتكم المُدوّي في لبنان وخارجه، نحمل  مطالبكم وإقتراحاتكم، نتشاور في الأفضل والأسمى لتكونوا  دائماً قطعة من قلب الوطن والطبقة المثقفة الواعية والمتخصصة علماً ومعرفة يكبر ويعتز بها كل مواطن شريف
جمعية أهالي الطلاب اللبنانيين في الخارج