الإخبارية اللبنانية

أخبار لبنان والعالم

متفرقات

سلسلة لقاءات عقدها مزارعو وتجار وأصحاب المصانع في زحلة والبقاع الاوسط في مصانع المنطقة

سلسلة لقاءات عقدها مزارعو وتجار وأصحاب المصانع في زحلة والبقاع الاوسط في مصانع المنطقة

 

عقد مزارعو وتجار وأصحاب المصانع في زحلة والبقاع الاوسط سلسلة لقاءات في في مصانع المنطقة واطلعوا على الإنتاج الزراعي والغذائي للتأكد من سلامة الإنتاج والغذاء بحضور مطران زحلة للموارنة جوزف معوض، رئيس نقابة مصدري الفواكه في لبنان نعيم خليل، نائب مسؤول قيادة حزب الله في البقاع السيد فيصل شكر، رئيس تجمع مزارعي البقاع ابراهيم الترشيشي، رئيس تجمع الصناعيين في البقاع نقولا ابو فيصل، عضو غرفة التجارة والصناعة في زحلة طوني طعمة رؤساء بلديات صناعيين، تجار ومزارعين.
وشمل اللقاء جولة على معمل قصر النبيذ في رياق وكان في استقبال الوفد مدير وصاحب المعمل الياس بطرس معلوف الذي شرح أهمية التصنيع الطبيعي واليدوي في أصغر معمل في البقاع ومن الكروم الى المعمل، بحيث يشارك اكثر من ٦٠ طالب وطالبة لبنانية في عمليات القطايف الموسمي كل عام.
المحطة الثانية كانت في زيارة الى حقول البطاطا للاطلاع على جني المحصول وعمليات الري بالمياه النظيفة والتأكد من سلامة المحاصيل الغذائية
معوض.
نوه بصمود المزارعين والصناعيين والمصدرين والتجار العاملين على تأمين الإنتاج ذات الجودة العالية للأسواق المحلية والخارجية في ظل ظروف اقتصادية صعبة وانهيار مالي، ورغم ذلك صامدون في في بلادهم على أمل تذليل الصعاب.
واكد الى ان بكركي والابرشية عملا على تنويع الزراعات باعتماد على الري بالمياه النظيفة من أجل خلق سوق مباشر بين المزارع والمستهلك.
وشدد على ضرورة بناء دولة بدون تبعية بعيدا عن المصالح الخاصة الفئوية والانانيات
الترشيشي.
أكد على أهمية سلامة الغذاء وعمليات الري بالمياه النظيفة وخلو الزراعات اللبنانية من الكوليرا لأهمية الري بالمياه النظيفة، واي كلام غير ذلك هو ظلم وتظلم وظلامة، ولا علاقة للمزارعين بهذا الكلام.
ومنذ اليوم الأول أكدنا ان لا علاقة لنا بصفقة الرمان، ورغم ذلك تعرضنا لاشد العقوبات ما سبب خسارات للمزارع مع كلفة انتاج عالية على المستهلك والمطلوب من الدولة دعم القطاع الزراعي وتيسير المزارعين بالقروض المسيرة.
شكر.
شدد على البناء الذاتي والمجتمعي بنهوض الأوطان بعيدا عن التابعية والارتهان والوصاية.. وهنا اللبنانيين بعيد الاستقلال مطالبا باولوية انتخاب رئيس للجمهورية وتشكيل حكومة بدون انتظار لأي كلمة سر تأتي من الخارج في وطن سجل الانتصارات. واذل التكفير.
وختم بإن ما أخذ غصباً لا يسترد الابقوة السلاح.

error: !!