الإخبارية اللبنانية

أخبار لبنان والعالم

فنون واجتماعيات

وزير السياحة وليد نصار من بعلبك تعهد بإصدار ترخيص استثنائي لمنزل نقابي يكون منطلق للترويج والتسويق السياحي .

وزير السياحة وليد نصار من بعلبك تعهد بإصدار ترخيص استثنائي لمنزل نقابي يكون منطلق للترويج والتسويق السياحي .

زار وزير السياحة وليد نصار على رأس وفد من وزارة السياحة بلدية، وكان في استقباله، رئيس تكتل نواب بعلبك الهرمل حسين الحاج حسن، الوزير السابق حمد حسن، النائب السابق كامل الرفاعي، رئيس بلدية بعلبك فؤاد بلوق، رئيس أتحاد بلديات بعلبك شفيق شحادة، رئيس المنبر الحواري احمد زغيب، مؤسس الجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب رامي اللقيس، مسؤول الاتحاد اللبناني للسياحة إيهاب رعد، ممثلين عن جمعيات التجار أعضاء المجلس البلدي لمدينة مخاتير وفعاليات.
بعد كلمة لرئيس بلدية بعلبك فؤاد بلوق عدد فيها الاماكن السياحية والدينية، مطالبا بانصاف المدينة وبما يليق بها ومكانتها والسماح بالاستثمار السياحي .
نصار :
أكد على دور مدينة بعلبك ومكانتها السياحية والدينية، مشيرا الى ان بعلبك ينقصها بعض المقومات السياحية وهذه مسألة حيوية جدا، ولأن هناك صعوبة بأن يمضي السائح يومه الكامل في المدينه.
وطالب بتشكيل لجنة من البلدية والاتحاد للعمل بالتعاون مع التنظيم المدني من أجل فك شيفرة عوامل الاستثمار السياحي في المدينة.
ورأى ان أهمية السياحة اليوم تكمن ببيوت الضيافة بدل الفنادق خمس نجوم، وفي لبنان اليوم ١٤٠ بيت ضيافة وأسسنا نقابة لبيوت الضيافة واطلقنا عمليات الاستثمار، ووجود النقابة مهم جدا لمساعدة وتطوير القطاع.
وتعهد نصار بإصدار ترخيص استثنائي لمنزل نقابي يكون منطلق للترويج والتسويق السياحي وهذا يشكل قيمة مضافة.
وأضاف ” عندما اعلنا حملة اهلا بها الطلة على طريق المطار وطالبت باستبدال الصور بالشعارات السياسية تلقيت تجاوب من الجميع، وليس من حزب الله وحركة امل، والدعم الذي تلقيناه من مصلحة وطنية كان مميزاً، وهناك من تحدث عن بطولة وزير السياحة وآخر تحدث عن الخنوع، إنما العبرة هو اننا نعيش بوطن واحد متفاهمين باحترام بين كل فئات المجتمع، ولا يستطيع أحدنا ان يلغي الاخر، ووزارة السياحة لم تفرق يوما بين المناطق، بالامس أبلغت ان القلعة “مفولة” بالجانب، فالسياحة ترتبط بالاستقرار الأمني، وبعلبك تحتاج للتضامن بين وزارة السياحة والبلدية والاتحاد، والمطلوب تشكيل فريق عمل للتواصل والنهوض.
وشدد على اللامركزية السياحية الموسعة وقال أخذنا قرارا بوزارة السياحة يقضي بتطبيق اللامركزية السياحية يربط المناطق بعضها ببعض ليعرف السائح في دير الأحمر او في البقاع الغربي ما يجري في بعلبك من نشاطات.
واكد ان الزيارة تهدف لافتتاح مركز سياحي بعد ظهر اليوم في مبنى اتحاد بلديات بعلبك من أجل أن نضع بعلبك على الخريطة السياحية، والعمل من أجل تثبيت الموظفين كي يكونوا منتجين وهذا يؤسس لحركة سياحية ووزارة السياحة تضع نفسها بتصرف البلديات والاتحادات.
واشار الى ان حملة اهلا بها الطلة ادخلت ٦،٦ مليار دولار من بينها ٢ مليار دولار ثمن موارد تم استيرادها وهناك ٧٥ من الزوار من اللبنانيين و٢٥ بالمئة من العرب والأجانب، رغم معرفة الأخوة العرب ان لبنان هو بدون كهرباء او ماء، لكنهم يزورون لبنان بسبب الخدمات الرخيصة، والمطلوب ان نبني استراتيجية للمستقبل انطلاقا من السلبيات والايجابيات..

الحاج حسن.

رفض اي عمليات فوضى تحصل من خلال الاستثمار في الاماكن الاثرية، وإذا كان هناك من مشروعي جدي يمكن دراسته والقبول به.

حمد حسن.

رأى ان ما يعاني تجار بعلبك والمدينة بسبب قصر زيارة السائح وعدم توفر المقومات السياحية، فتكون زيارة السائح قصيرة ومحدودة.

وجال نصار والوفد المرافق قلعة بعلبك على المدرجات والهياكل الاثرية

شارك الخبر
error: !!