الإخبارية اللبنانية

أخبار لبنان والعالم

أخبار سياسية - محلية وعالمية

نادي الشرق لحوار الحضارات يطلع ريفي على مشاريع…

زار وفد من نادي الشرق لحوار الحضارات النائب اللواء أشرف ريفي في منزله في بيروت، ضم رئيس نادي الشرق والعضو المؤسس الدكتور ايلي سرغاني ونائب الرئيس المحامي عبد اللطيف سنّو وتأتي الزيارة تأكيداً لاهداف ومبادئ النادي الداعية للحوار وقبول الاخر والتعاون مع كافة الفعاليات السياسية والاجتماعية بمختلف انتماءاتهم السياسية، والدينية .

والقى رئيس النادي الدكتور ايلي السرغاني كلمة نقل من خلالها تحيات الرئيس الفخري للنادي سيادة المطران عصام يوحنا درويش ورئيس مجلس الامناء رئيس بلدية الدكوانة المحامي انطوان شختورة ثم اطلع النائب ريفي على المشاريع المزمع انشاؤها وابرزها انشاء غابة ارز لبنانية على الاراضي الأسترالية لما لذلك من اهمية ثقافية و بيئية وتم تحديد موعد ومكان اقامتها حيث سيتم زراعة ما يقارب 5000 شتلة من منشأ لبناني تحمل اسماء المشاركين في هذا الحدث الكبير والدول التي تمثلها تحت شعار “ارز الرب .. ارز لبنان لكل البلدان”. كما دعا رئيس النادي النائب ريفي للمشاركة في “اليوم الدبلوماسي” في مطعم منارة الخليج – جونيه مساء الخميس الواقع فيه 30 حزيران 2022 الساعة الثامنة الذي يحضره عدد من سفراء الدول الاجنبية والعربية، وزراء ونواب ورؤساء بلديات وفعاليات رسمية وسياسية واعلامية.

بدوره القى نائب الرئيس المحامي عبد اللطيف سنّو كلمة باسم الجالية اللبنانية في الولايات المتحدة الاميركية هنأ من خلالها الوزير ريفي على بفوزه في الانتخابات النيابية لأنه رجل دولة بكل ما للكلمة من معنى والدرع الاخير في مواجهة الفساد والسلاح المتفلت.

في الختام شكر سعادته الوفد الزائر على الدعوة الموجهة للمشاركة في اليوم الدبلوماسي مؤكداً

ً مشاركته هذا الحدث المميز لأنه يرى بأن الحوار ضرورة لابد منها لا بل هي واجب ويجب ان نكون جميعنا سواسية تحت سقف القانون، مؤكداً بأن هذه النشاط يعكس وجه لبنان الحضاري امام سفراء الدول الغربية منها والعربية. ثم قدم رئيس نادي الشرق لحوار الحضارات الدكتور ايلي السرغاني درعاً تقديرياً باسم النادي تحت عنوان المارد الذي لا يفرّط بالثوابت الوطنية… رجل الدولة الذي كلل تاريخه بالبطولات دفاعاً عن لبنان ارضا وشعباً” وختاماً التقطت الصور التذكارية في المناسبة.

شارك الخبر
error: !!