الإخبارية اللبنانية

أخبار لبنان والعالم

أخبار سياسية - محلية وعالمية

سكرية يحمل مسؤولة موت مرضى السرطان للدولة في.

عقد رئيس اللقاء الأكاديمي الصحي النائب السابق الدكتور اسماعيل سكرية مؤتمرا صحفيأ في صالة قصر بعلبك تناول فيه موضوع دواء السرطان محملا مسوولية الموت اللامحدود للدولة.

واشار الى ان مرضى السرطان يموتون بسبب فقدان الدواء بالتراكم السريع او بالمباشر للدواء المغشوش الذي بدأت طلائعة تظهر في السوق السوداء وزاره الصحه لازالت توزع خبريه الدعم المتوافر شعارا والمفقود واقعاً المريض امام خيار من ثلاثه

اما تامين الدواء بجهوده الشخصيه من تركيا وباسعار ابتزازيه احيانا او اللجوء الى السوق السوداء واسعارها الخياليه الظالمه مع مجهوليه فاعليه العلاج او الاستسلام للموت المحتوم الذي سرعته تهمه دواء فاسده عن لا حول ولا قوه امام هذا الواقع لماذا لا تسمح وزاره الصحه للمستشفيات الجامعيه المعنيه بعلاج مرضى السرطان كالجامعه الامريكيه مثلا والتي تهتم باكثر من 4000 مريض من اصل 11,500 سنويا ما يناهز 40% من مرض السرطان 55% من مرض الاطفال باستيراد ادويه مرضاها مباشره بعد موافقه المريض واطلاعه على السعر وتحت رقابه الوزاره وتحديدها المصدر أيضا.

  1. لماذا لا تعطي الوزاره ترخيصاً لمراكز السرطان استيراد هذه الادويه وتحت رعايتها لماذا انتظار المزيد من الموتى في ظل غياب افق واضح للحل ان الموت كل مريض سرطان بسبب فقدان الدواء وقد سجل العديد حتى الان تتحمله وزاره الصحه وسياساتها المكابره واللا مسؤولة.
شارك الخبر
error: !!